القائمة الرئيسية

الصفحات

زيت الارجان: فوائده للجسم وما فوائد زيت الاركان للبشرة الدهنية

زيت الارجان: فوائده للجسم وما فوائد زيت الاركان للبشرة الدهنية؟

هل سبق لكم أن سمعتم بمقولة "الذهب السائل"؟هل سبق أن عرفتم على ماذا يطلق؟ إنه زيت الأرجان النادر في العالم . يوجد الأركان كثيرا لدى الأمازيغ وهم سكان شمال إفريقيا الأصلين والذين ما زالو موجودين في دول كل من المغرب والجزائر بكثرة إضافة إلا ليبيا وتونس وفئة قليلة في مصر والنيجر وموريتانيا كل هذه الجول كانت معقلا للأمازيغ منذ مدة.

يعد زيت الارجان منتجا مستخرجا من حبات شجرة الأرجان المتواجدة في المغرب والمكسيك هذه الأشجار التي تتميز بالحجم الكبير كما سترون في الصور داخل المقالات كما تتميز بحبات لونها أخضر  وعندما تنضج يصبح لونها مائل للأحمر أو البني وتوجد داخلها حبة ويتم كسرها لإستخراج الحبوب التي يستلزم طهيها وعصرها لإستخراج زيت الأركان.

 يعتبر من أغنى الزيوت بالمواد المفيدة للجسم ككل والجمال بصفة خاصة كفيتامين E مما يجعله مفيد للبشرة والشعر بالدرجة الكبيرة. الجيد في زيت الاركان للبشرة الدهنية أنه يمتص بسرعة ولا يسبب التهييج للجلد عكس بعض المستحضرات الأخرى التي لا تتناسب مع الجلد الحساس .

أبرز فوائد زيت الارجان؟

ترطيب البشرة : من إستخدامات زيت الارجان التي إستخدمه الأمازيغ وأنا منهم طبعا هههه أنه يساعد في ترطيب البشرة نعم النساء الأمازيغيات رغم عدم توفر الإمكانيات أنذاك لتوفير المستحضرات التجميلية إلا أنهم كانوا يضهرون ببشرة منفتحة وبيضاء نوعا ما هذا بفضل زيت الأركان الذي يستعملونه للجلد أضف إلا أنه يساعد على تنعيمها.هذا كله بفضل فيتامين E الذي يوجد في زيت الارجان بنسب عالية والذي يعمل على منح البشرة دفعة طبيعية وإمتصاص سريع, الشيء الذي يميز هذا الزيت هو أنه يمكن أ، تستخرج فيه زيت للأكل والأخر للتجميل ويختلف عن طريق كيفية طهيه والمواد التي تتم إضافته له كما يمكنك إستعماله في الوجه والرقبة مباشرة بدون أدنى خوف.

ترطيب وتنعيم البشرة : من بين أبرز فوائد زيت الارجان للشعر أنه يجعل الشعر أكثر نعومة وحريرا ولامعا مع الإستعمال المنتظم طبعا.دائما الإستعمال المنتظم لأي منتوج هو الذي يعطي النتائج والصبر طبعا زيت الارجان للشعر إذا تم إستعماله بشكل منتظم كن على يقين أنه سيرطب شعرك ولما لا وهو يلقب بالمكيف الطبيعي بحيث يعالج النهايات المنعزلة والمتموجة من الشعر, إستخدامه للشعر سهل بحيث توجد العديد من الشركات التي يختلف فيها تركيز الزيت في كل منتج لكن غالبا يتم وضعه مباشرة في الشعر المتضررقبل النوم بطرق لطيفة وغسله في الصباح.لكن تذكر أنه يجب إختيار المنتجات التي لا تحتوي على الإضافات الكثيرة التي قد تؤذي الشعر وتعتقد أن زيت الأرجان هو السبب.


تلميع البشرة : هل تريد أن يكون شعرك لامعا ,يضيف زيت الارجان لمعانا غير طبيعيا وصحي وجذابا للشعر المتضرر أغلب النساء وحتى الرجال يعانون من هذه المشكلة بحيث يشعرون أن شعروهم لونه غير واضح أو جاف بعض الشيء ولونها ليسا غامقا للكي يعطي اللمعان, فإذا كنت تعاني بإستمرار من مشاكل جفاف الشعر فيمكنك أو يمكنكي أن تستعملي زيت الاركان وذلك عن طريق إضافة بعض قطرات الزيت على شعرك بعد تصفيفه وتنشيفه بالمكيف ويفضل التقليل من المكيف لتجنب بعض المشكلات التي يسبهها.

مكافحة الشيخوخة : هل تعلم أن الشيخوخة المبكرة تسبب العديد من المشاكل النفسية للمصابين بها زيت الأرجان بالإضافة إلى أنه مرطب يحتوي زيت الارجان على مضادات للأكسدة التي تكافح الشيخوخة المبكرة ستشعر أن جلدك تم تجديده من جديد ,أفضل طريقة للإستفادة هي وضع بعض القطرات على الوجه قبل النوم وغسله في الصباح, ولبد من الإستمرار للحصول على النتائج المرجوة لبد من الصبر عزيزي القارىء.

الاركان لجفاف الجلد :  مشاكل جفاف الجلد والتي غالبا تظهر على شكل حكة في الجلد حقا مزعجة  ,يعتبر فيتامين E والأحماض الدهنية التي يحتوي عليها الأرجان ممتازا لإصلاح الجلد المصاب وتزويده بالعناصر الغدائية التي تمنع الجفاف والتهييج . ومع الوقت تختفي الأكزيما مع الإستعمال المنتظم.


زيت الأركان للبشرة الدهنية : بالنسبة لفائدة زيت الاركان للبشرة الدهنية فإن أغلب المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية هي ظهور حب الشباب, على عكس العديد من المنتجات الأخرى التي تعالج حب الشباب والتي تحتوي على مواد كيميائية أخرى قد تفاقم المشكلة وتجعل حب الشباب يضهر. يعتبر زيت شجرة الارجان مهدئ ومسرع للشفاء بحيث تعتبر البشرة الدهنية السبب في ظهور حب الشباب وبما أن الارجان غير دهني فهو يعمل على توازن البشرة والجلد عن طريق توفير الرطوبة الطبيعية . بعد غسل الوجه بالماء الدافيء يمكنك وضع بعض قطرات الارجان على الوجه قبل النوم وغسلها في الصباح كما يمكنك تكرارها مرتين يوميا .

التخلص من الحروق : يمكنك بعد التعرض للحرق في الجلد أن تضع قطرات الارجان على الجلد فورا بحيث يعمل على منع ظهور البقع المنتفخة. أضف إلى ذلك أنه يعالج الجلد المتشقق في اليدين والرجلين ,تعد خصائص التليين التي يتوفر عليها زيت الارجان مثالية لمعالجة التشققات التي توجد في الغالب في أسفل القدمين,تشقق القدمين يجعل من الوقوف لفترات طويلة صعبا نوعا ما بسبب الألم التي تنتج من تلك التشققات وأحيانا خروج دم يمكن إستعمال زيت الأركان للتشققات كما يمكن معالجة بعض مشاكل الأضافر الشائعة .

ترطيب الشفتين : في الطقس الحار وفي الصيف بالضبط تظهر مشكلة أنت قد تكون عانيت منها يوما ما بسبب الأجواء الحارة وهي تشقق الشفاة بحيث تسبب إحساسا بالحرقة وجفاف على مستوى الشفتين ,زيت الارجان يجعل الشفاة ناعمة ورطبة يمكن تدليك الشفاه المصابة ببعض قطرات الارجان .

التخلص من ندبات الحروق : إذا عانيت من حب الشباب ثم وجدت طريقة للقضاء عليها وتجدها وتعتقد أنك حقا تخلصت من هذه العقدة التي لازمتك لوقت طويل ومنحت شعورا غير جيد بسبب مضهر الوجه الذي يظهر به المصاب بحب الشباب فإنك حقا لم تتخلص من المشكلة بعد صديقي  معالجة الندبات التي يتركها حب الشباب هي الأصعب,يحتوي الارجان على مضادات أكسدة تساعد في نمو خلايا جديدة للجلد المصاب كما يعمل فيتامينE على إزالة الخلايا التالفة والمتضررة وبالتالي تلاشي ندبات الحبوب .لكن إستعمل الزيت المخصص لتجميل فهو الذي يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من المخصص للأكل.
   

قبل إستعمال زيت الاركان للبشرة الدهنية

  • أخيرا قبل شراء أي منتج يجب أن تتأكد أنه يحتوي على زيت الارجان الاصلي بحيث توجد العديد من المنتجات لاتضع الزيت الأصلي وحتى أن وضعته تقوم بخلط العديد من المواد التي قد تقلل من فاعليته لذلك إختر منتجا موثوقا ودائما يفضل الشراء عند الأشخاص الذين ينتجونه أو يمكنك الشراء عن طريق محلات موثوقة أنت تعرفها وتتميز بالجودة والثقة لذلك إختر منتج معتمد ومشهور بالجودة 

  • أصحاب البشرة الحساسة : زيت الأرجان طبيعي 100% ولا يشكل أي مشكلة على البشرة الحساسة. لكن يجب الإنتباه لبعض المنتجات التي تحتوي على بعض الإضافات التي يضيفها الصانع للمنتج والتي قد تسبب بعض المشاكل للجلد الحساس ويفضل أن تقوم أو تقومي بتجربته أولا إذا لاحظت أن جلدك أحمر وتهييج وشعرت ببعض الحكة فأفضل أن لا تستعمله لأن جلدك حساس تجاهه وإبحث عن منتج أخر لا يسبب لك الحساسية.
reaction:

تعليقات