القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتم تنحيف البطن، تمارين لتنحيف البطن

  كيف يتم تنحيف البطن وما أهم تمارين لتنحيف البطن


العديد منا يحلم بأن تكون بطنه مسطحة ومنحوتة وبالطبع هذا لا يأتي من فراغ فلبد من العمل. ومن أجل الحصول على المبتغى لبد من العمل على تنحيفها وتنشيفها من الدهون لتظهر العضلات بشكل جذاب وراقي ومثير للإنتباه خصوصا وأن الرشاقة أصبحت تقاس بكمية الدهون في الجسم وخصوصا منطقة البطن والأرداف لذلك هيا بنا نتحدث في هذا المقال عن بعض النصائح التي ستجعلنا نعمل على الهدف وتحقيقها إن شاء الله .

لأن مشكلة  بروز البطن من بين المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص وتسبب لهم إحساسا بنقص الذات أو قلقا نفسيا بسبب شكلها الغير مرغوب فيها,لكن توجد العديد من الطرق التي ستساعدك في تقليص بروز البطن أو قد تصل إلى إزالتها شريطة الإلتزام الصارم بها وتطبيقها حرفيا والصبر على النتائج المرجوة لأن الدهون التي توجد في البطن تعتبر من أصعب الدهون التي يمكنك إزالتها .ولا توجد طريقة تسرع منها ولا تصدق عزيزي القارىء كل ما يقال لك عن التخلص من الكرش في اسبوع أو أسبوعين أو شهر لا يا صديقي الأمر يحتاج أكثر من ذلك الصبر أخي هو مفتاح النجاح لن يتأقلم جسمك مع أي نظام غدائي بسرعة أو أي نظام تدريبي لذلك تمهل ولا تبحث عن النتائج بسرعة إمنح جسمك بعض من الوقت للقيام بعملية حرق الدهون.

سأتطرق في الموضوع أسفله عن كيف يتم تنحيف البطن وأهم تمارين لتنحيف البطن.

كيف يتم تنحيف البطن


العديد من الأشخاص يعتقدون أن تمارين لتنحيف البطن هي التي تساعد في تنحيف البطن أو هي الوصفة السحرية لإزالتها لكن للأسف هذا الإعتقاد خاطئ وما زال سائدا في أغلب الدول العربية إلا يومنا هذا بينما في المجتمعات الغربية  الغداء هو الأساس لأن البطن تتم إزالتها في المطبخ كما يقول المثل وليس النادي الرياضي حيث هناك العديد من الأغدية التي تسبب بروز الكرش كالأغدية التي تحتوي على نسب كبيرة من السكريات والكاربوهيدرات البسيطة أو الدهون السيئة كما تسبب المشروبات الغازية والعصائر بنسب كبيرة في ظهور الكرش. لايمكن أن تطرح سؤال كيف أزيل دهون البطن وأنت غارق في تناول أغدية تحتوي على كاربوهيدرات كثيرة وخصوصا البسيطة والدهون الغير النافعة كالمشروبات الغازية أو الأغدية السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون والكثير من الإضافات فهذه من المسببات الرئيسية للدهون لذلك توقف عنها إذا كان همك حقا هو تنزيل الدهون وكنت مهتما برشاقتك حقا.

لهذا يجب عليك الإبتعاد عن الأغدية التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة فارغة, فوفقا لهذا البحث الذي يؤكد أن تقليل السعرات الحرارية هي الطريقة الفعالة لمنع زيادة الوزن, كما يجب التركيز على الأغدية التي تحتوي على البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية  من أجل حرق الدهون الموجودة في البطن ,وجعل الجسم يأخد الطاقة من الدهون المخزنة.

كما ذكرت يجب أن يستهلك الشخص أطعمة قليلة السعرات الحرارية وذات قيمة غدائية عالية خصوصا الاغدية التي تحتوي على الألياف الغدائية والبروتين حيث تساعد على خسارة الوزن, وللتذكير لا توجد طريقة أو تمارين لتنحيف البطن وحدها فالجسم عندما يفقد الدهون فإنه يفقدها في الجسم كله.

  أهم تمارين لتنحيف البطن


بعد التأكد من أن النظام الغدائي قليل السعرات الحرارية وخالي من الأطعمة التي تسبب بروز الكرش فيمكنك البدء ببعض التمارين التي ستساعدك في نحث عضلات البطن.

تمرين بالبار : يتم عن طريق الإستلقاء على ركبتك وجر البار نحو الأمام حتى تكون على وشك السقوط وتقوم بإرجاعها نحو ركبتيك وهكذا ,في البداية سيكون التمرين صعبا لكن مع الإستمرارية ستتأقلم معه عضلات بطنك,تقوم ب 12 أو 15 عدة حسب الإستطاعة في أربع أو خمس جولات.



الإستلقاء على الظهر ورفع القدمين : التمرين الثاني من تمارين لتنحيف البطن هو أن تستلقي على ضهرك وترفع رجليك الإثنتين في نفس الوقت ,تقوم برفعها وإنزالها بطريقة بطيئة لكي تستفيد غضلات بطنك جييدا وتجعلها تحث الضغط,قم بالتمرين أربع أو خمس جولات في كل جولة 12 أو 15 عدة على حسب الإستطاعة.هذا التمرين يستهدف بشكل كبير وفعال عضلات البطن السفلية لذلك إذا كنت تريد ان تستهدف هذه العضلات فهذا التمرين من التمارين الجيدة وليس صعب مقارنة مع التمارين الأخرين الذين يتميزون بشيء من الصعوبة.




التمرين بالكرة : التمرين الثالت يتم عن طريق أخر كرة صغيرة أو كبيرة الحجم ويفضل أن تكون كبيرة وتقوم بالإستلقاء على رجليك مع ثني الركبتين قليلا ورفع ضهرك نحو بطنك ,وتقوم بلف الكرة يمينا ويسارا .قم بالعدات من 12 إالى 15 حتى تحس بألم في عضلات بطنك ثم كرر التمرين لأربع أو خمس جولات.هذا التمرين رائع للعضلات الجانبية لبطنك فهو يعمل على بروزها وظهورها بشكل لائق وجميل إذا وجدت أنه صعب فأنصحك بالبدء فيه شيء فشيء والقيام بالتكرارات التي تستطيع بدون أن تجهد أو تتعب نفسك.


 التمرين الرابع : يشبه الثمرين الثاني قليلا حيث تقوم بالإستلقاء على ضهرك وترفع رجليك لكن في هذا التمرين ترفع الرجل اليمني وتنزل الأخرى وتتناوب بينهما ,تكرر التمرين إلى 12 أو 15 عدة أو على حسب الإستطاعة وتقوم بأربع أو خمس جولات .



تمرين الكرة : تقوم بأخد كرة وتجلس على مؤخرتك مع ثني ركبتيك قليلا ورفع رجليك للأعلى وتحاول لمس رجليك بالكرة,تكرر التمرين على حسب قدرتك ويفضل القيام بأربع إلى خمس جولات في كل جولة 12 أو 15 عدة على حسب الإستطاعة .هذا التمرين صعب نوعا ما بالنسبة للمبتدئين لبد من البدء بتمارين التي تجدها سهلة لك ولا يمكنني أن أحدد لك التمارين لأن كل شخص والتمرين الذي يجده سهلا له وفعالا له.


رفع الركبتين : تقوم بالإستلقاء على ضهرك وترفع رأسك قليلا وتثني ركبتيك وتدفعها تجاه بطنك ,وتقوم بمحاولة الصعود للأعلى برأسك ,كرر التمرين في أربع أو خمس جولات على حسب الإستطاعة في كل جولة 12 أو 15 عدة .يتميز هذا التمرين بسهولته ويمكن أي شخص سواء مبتدى أو محترف القيان به بدون أي صعوبة وهذا التمرين يستهدف العضلات الوسطى للبطن.



 وتوجد العديد من التمارين الأخرى ولكن لايجب القيام بها دفعة واحد بل الإستمرار على أربع أو خمسة تمارين يكفي  فلا يمكن لك أنت كمبتدئ أن تقوم دفعة واحدة بستة أو سبعة تمارين بشكل عشوائي دون معرفة أي تمرين وماذا يستهدف فما عليك صديقي هو إختيار تمرين واحد يستهدف العضلة العليا من البطن ثم تمرين أخر يستهدف العضلة الوسطى من البطن ثم تختار تمرين واحد يستهدف العضلة السفلية من البطن وأخيرا تمرين يستهدف العضلات الجانبية للبطن وتقوم بالعمل عليهم جيدا حتى تشعر بأنك بطنك بدأت بالتأقلم مع التمارين الأتية وبدأت النتائج تظهر بعدها يمكنك التفكير في التغيير وزيادة بعض التمارين للضغط على عضلات البطن جيدا والحصول على نتائج فعالة ومرجوة.

reaction:

تعليقات