القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرع اغدية لزيادة الوزن الصحي ,افضل مكمل غدائي لزيادة الوزن

  اغدية لزيادة الوزن,افضل مكمل غدائي لزيادة الوزن

مشكل النحافة يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل خصوصا وإن كان الشخص نحيفا جدا مثل ضعف المناعة وضعف العضام وتساقط الشعر, في الغالب أبرز المسببات لمشكل النحافة هي النظام الغدائي الفقير وفرط نشاط الغدة الدرقية للشخص وزيادة الثمتيل الغدائي كما تلعب الجينات الوراثية دورا كبيرا في مشكل النحافة لكن لا يجب الإعتقاد بأنه لا يوجد لها حل ولو كانت وراثية.من بين أفضل الطرق لعلاج المشكلة هي تناول الطعام الذي سيزيدك الوزن و السعرات الحرارية وبعدها إن لم تستطيع أن تكمل سعراتك الحرارية فيمكنك البحت عن افضل مكمل غائي لزيادة الوزن .فمثلا يوجد شخصين واحد يتمرن جيدا ويأكل بعض السعرات الحرارية من الطعام ولكن لا يتغير جسمه يبقى كما هو بينما الأخر تجده لا يتمرن ويأكل الأخضر واليابس لكن جسمه تجده رياضي ومنحوت العضلات هنا الجينات لعبت دورا كبيرا في المسألة لكن هذا لا يعني أبدا أن النحيف لا يستطيع الزيادة في الوزن بل سيزيد بطبيعة الحال لكن يحتاج إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية الازمة ويستطيع أن يكمل إحتياجاته من بعض المكملات الصحية والموثوقة والمرخصة.


زيادة الوزن بالغداء

تناول البروتين والدهون الصحية والكاربوهيدرات سيمدك بالسعرات الحرارية الازمة لزيادة الوزن ,عكس الأغدية السريعة أو الغنية بالدهون الغير الصحية فهي لن تزيدك إلا سمنة ومنظرا غير جذاب للجسم.فهناك فرق كبير بين جسم مليء بالعضلات لكن الدهون تكسوه من البطن والجوانب والصدر وبين جسم رغم أنه لا يتميز بالضخامة الكبيرة التي يمكنك رؤيتها من الخارج لكنه مفتول العضلات وعضلاته بارزة وخالية من الدهون أي يوجد عضل صافي رغم صغر ححمه لكن هذا الجسم هو الصحي وقد يزيد من العضلات لكن يتطلب الصبر والتمرين الجيد أتمنى أن تكونوا فهمتم المقصود لذلك العبرة ليست بالضخامة الكبيرة.

أولا إليك بعض الأطعمة الطبيعية التي تساعد في الزيادة في الوزن :

الحبوب الكاملة :  تعتبر الحبوب الكاملة من الأغدية الغنية بالكربوهيدرات الصحية التي تمدك بكميات كبيرة من السعرات الحرارية,هل تعلم دور الكاربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب الكاملة دورها يكمن في توفير الطاقة لعمل الجسم بدلا من تفكيك البروتين الذي يعتبر المصدر الأساسي لبناء العضلات لكن يجب توخي الحذر من الحبوب البيضاء أو المكررة فهي لن تزيد إلا وزنا سيئا وغير صحيا .وإختر الحبوب السمراء أو الدقيق الأسمر والخبز الأسمر.

فاكهة الافوكادو : هل تعلم أنه توجد فاكهة ستساعدك في زيادة الوزن رغم ربط الفواكه بالرجيم لكن تساعد الأفوكادو في زيادة الوزن , ضع في إعتبارك أن الدهون الموجودة في الافوكادو غير مشبعة وصحية فهي تمنحك ما يقارب 300 سعرة حرارية في حبة متوسطة الحجم بالإضافة إلى ذلك تعتبر صحية للقلب من هنا نستنتج أن السعرات الحرارية الموجودة في الافوكادو مستمدة من الدهون الصحية.باللإضافة إلى الأفوكادو توفر المكسرات أيضا كمية مناسبة من الدهون الصحية التي توفر سعرات حرارية كبيرة.

البطاطس : من بين الأغدية التي توفر لك السعرات الحرارية نجد البطاطس فهي مصدر صحي للكاربوهيدرات المعقدة ,يمكنك طهيها بالزيوت الصحية أو سلقها أو البطاطس المشوية لكن يجب تجنب البطاطس المطهية بالزيوت الغير صحية أو المقلية في الزيوت بحيث تضيف هذه الزيوت التي تقلى مع البطاطيس العديد من الدهون الغير صحية كما تسبب في إكتساب وزن غير صحي .

التمر : من الأغدية التي تساعدك في الحصول على بعض السكريات البسيطة التي يمكنك حرقها في التمرين لكن يفضل عدم الإكثار منه بسبب هضم الجسم للسكر بسرعة وما لم يتم حرقه قد يتم تخزينه كما يوفر الثمر بعض الفيتامينات المهمة للزيادة في الوزن.

العصائر الطبيعية :
خصوصا عصائر الفواكه (كالموز أو الأفوكادو او التمر ...) تعتبر خيارا جيدا للأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة. يعتبر عصير الموز والافوكادو وبعض المكسرات والحليب أو الماء فعالا حيث يوفر فائض من السعرات الحرارية . كنت أستهلك عصير الافوكادو والثمر والموز مع الماء  في السنوات الماضية والذي ساعدني في إكتساب بعض الوزن رغم أنني لم أكن أنظم النظام الغدائي جيدا.

الموز : تحتوي موزة متوسطة الحجم على ما يقارب 90 سعرة حرارية و حوالي 24 غراما من الكربوهيدرات كما تحتوي على بعض المعادن الأساسية التي يحتاجها للجسم لبناء العضلات والحفاظ عليها كالبوتاسيوم والفوسفور وفيتامينات A و C يمكنك إضافة الموز إلى نظامك الغدائي. تناول موزتان أو ثلاتة في اليوم للإستفادة من تلك المعادن الأساسية والسعرات الحرارية لبناء العضلات وإكتساب الوزن,يطلق على الموز فاكهة الرياضيين وذلك بسبب كمية البوتاسيوم والكاربوهيدرات التي يوفرها في الموزة التي تساعد على أداء التمارين بطاقة وتركيز.

البيض : من أشهر الأغدية التي تحتوي على نسب مهمة من البروتين والأحماض الأمينية الازمة لبناء العضلات بشكل صحي وجذاب كما يوفر لك بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية كالكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د وفيتامين أ.يعتبر سلق البيض من أفضل الطرق التي تحافظ على عناصره الغدائية.

الاسماك واللحوم الحمراء : هي الأخرى غنية بالبروتين والأحماض الأمينية المهمة لبناء العضلات بالإضافة لذلك توفر الأسماك دهون الأوميغا 3 المفيدة للقلب, يعتبر الشواء أفضل طريقة صحية للطهي للإستفادة القصوى. 

دقيق الشوفان : رغم الجدل الشائع حول ما إذا كان الشوفان ينقص الوزن أو يزيده لكن تعتبر طريقة تناوله وكميات السعرات الحرارية التي يتم تناولها طوال اليوم هي المعيار المحدد لإمكانية زيادة الشوفان للوزن أو العكس.الشوقان غني بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية الصحية لزيادة الوزن إذا تم إضافته لنظام غدائي محدد لزيادة الوزن.

افضل مكمل غدائي لزيادة الوزن 

 تعتبر المكملات الغدائية خيارا جيدا لتكملة مالا يوفره الغداء للوصول للهدف المنشود, لكن ضع في إعتبارك أن المكملات الغدائية لوحدها لن تفيدك في زيادة وزنك فلبد من تناول الأغدية الطبيعية وتكملة الحاجيات الأخرى من المكملات فهي كما يطلق عليها مكملات غدائية فقط وليس مكملات بديلة عن الطعام ولا يجب أن تكون في أي حال من الاحوال للأسف أرى بعض الأشخاص وخصوصا المراهقين يتهافتون إلى هذه المكملات ويعتقدون أنهم بمجرد أخدهم له سيزدادون وزنا لكن للاسف لا يحدث هذا لان الطعام الغني هو الأساس الذي يجب أن تستمد منه اغلب ما تحتاج ثم تكمل بالمكملات فقط المهم سأحاول ذكر بعض المكملات التي ستساعدك مع نظام غدائي جيد في إكتساب وزن صحي.

الواي بروتين : البروتين هو لبنة بناء العضلات بدونه لن تنمو العضلات.فهو الذي يقوم بترميم العضلات بعد التمرين الكثيف في الصالة الرياضية يوفرالواي بروتين كمية جيدة من البروتين عالي الجودة فقط يجب إختيار الشركات ذات السمعة الجيدة في الصنع لأنه للأسف ظهرت العديد من الشركات التي لا تقدم بروتينا ذات جودة عالية.

مكمل الكرياتين : يوفر لك مزيدا من الطاقة للقيام بالتمارين عالية الكثافة كما يلعب دورا كبيرا في عملية نمو العضلات.كما يمكن إستخدام المكمل الغدائي لزيادة الوزن المسمى الحمض الأميني اللوسين الذي يعمل على تسريع شفاء العضلات وإنتعاشها هذا المنتج يباع في المحلات الغدائية المخصصة للرياضة أو يوجد في بعض الاغدية كاللحوم والاسماك والبيض.

مكملات الجينر : توجد بعض مكملات الجينر وأشهرها السيرياس ماس والماس تيك لكن تحتوي أيضا على السكر البسيط المكرر الذي قد يعطي بعض الدهون الغير مرغوب فيها في الجسم لذلك لا أفضلها.
reaction:

تعليقات