القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد فاكهة القشطة العجيبة للجسم

فوائد فاكهة القشطة العجيبة للجسم

قبل أن نتحدث معكم في هذه المقالة عن فوائد فاكهة القشطة المثبتة والتي أجريت عليها العديد من الدراسات, يتميز مذاق فاكهة القشطة بطعم حلو فهو يشبه إلى حد ما مذاق الأناناس أو الموز, تعتبر فاكهة القشطة فاكهة غنية بالعديد من المغديات شأنها شأن أغلب الفواكه التي توفر لنا العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم.


فاكهة القشطة بناءا على الأبحاث تساعد في تقوية وتحسين الجهاز المناعي هذا الأخير يعتبر بمثابة الدرع الحصين الذي يحمي أجسامنا من الأمراض أو البكتيريا التي تحاول التسلل ذاخل الجسمة, إضافة إلى دورها في تقوية المناعة تساعد أيضا فاكهة القشطة في تحسين صحة القلب والعين ومحاربة بعض الإلتهابات لكن دعوني لكي لا أستبق الأحداث و جميع الفوائد والدراسات أسفله لمعرفة المزيد عن هذه الفاكهة.

فوائد فاكهة القشطة




فوائد فاكهة القشطة لضغط الدم : أعتقد أنه لا يخفى على أي قارىء لهذه المقالة أن بعض المعادن الموجودة في تغديتنا تساعد في الحماية والوقاية من ضغط الدم المرتفع هذا الأخير يعتبر من الحالات الصحية المنتشرة في العالم بحيث يلقب بأنه القاتل الصامت لأنه في الأغلب لا يظهر أية علامات للشخص المريض به, وتوجد العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إليه كالسمنة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة والإكثار من إستهلاك الملح, وفقا للدراسات فإن فاكهة القشطة تعرف بغناها بمعدن البوتاسيوم والمغنيسيوم هذان المعدنين يساعدان في تمدد الأوعية الدموية وبالتالي إنخفاظ ضغط الدم الشيء الذي يحمي القلب من الحالات التي قد تصيبه إلى جانب الوقاية من السكتات الدماغية وهذا وفقا لهذه الدراسة1 والدراسة 2 .

فوائد فاكهة القشطة للعين : فاكهة القشطة مثلها مثل جميع الفواكه فهي غنية بمضادات الأكسدة الكاروتينية واللوتين , هل تعلم عزيزي القارىء أنها من أهم مضادات الأكسدة الرئيسية في العين فهي تساعدك في مكافحة الدذور الحرة والمحافظة على صحة نظرك وذلك نتيجة بعض الدراسات العلمية كهذه ,كما أن هذه الدراسة  أيضا أكدت أن تناول اللوتين بكميات مناسبة يساعد على الوقاية من بعض الحالات التي قد تصيب العينين كالضمور البقعي مثلا.

فوائد فاكهة القشطة للمزاج : فاكهة القشطة تحتوي على فيتامين ب6 . فمن أجل إنشاء الناقلات العصبية في الدماغ كالسيروتونين والدوبامين لبد من وجود فيتامين ب6 بكمية مناسبة في الأطعمة التي تتناولها بشكل يومي لماذا؟ فيتامين ب6 يساعد في إنشاء الناقلات العصبية في الدماغ كالسيروتونين والدوبامين من أجل ضبط الحالة المزاجية والتخلص من المزاج السيء وإضطراباته وفقا لهذه البحث 1 و 2 لكن للتنويه أن البحث الثاني كان على كبار السن حيث إرتفعت لدى كبار السن فرص الإصابة بالإكتئاب بسبب نقصان فيتامين ب6 وهو ما يؤكد أن كبار السن يحتاجون لفيتامين ب6 للوقاية من إضطرابات  المزاج.


فوائد فاكهة القشطة للمناعة : غالبية الناس عندما نسمع تقوية جهاز المناعة يتبادر بدهنها فيتامين س هذا الأخير من الفيتامينات الأساسية لتقوية وتعزيز عمل الجهاز المناعي للإنسان, فاكهة القشطة غنية بفيتامين س الذي يرتبط نقصه في الجسم بضعف الجهاز المناعي وإرتفاع فرص الإصابة بالعدوى نتيجة نزلات البرد, كما خلصت بعض البحوث أن مكملات فيتامين س تساعد في تقليل مدة أعراض نزلة برد وكل هذا وفقا لهذه الدراسات 1 و2 و3 .

فوائد فاكهة القشطة للأمعاء : تحتوي فاكهة القشطة على كمية مهمة من الألياف الغدائية هذه الألياف لا يتم هضمها في الجهاز الهضمي للإنسان لأنها غير قابلة للهضم, لكنها تساهم في تعزيز البكتيريا النافعة الموجودة لدينا في الأمعاء وذلك وفقا لهذه الدراسة , إلى جانب هذا تساعد الألياف في إخراج البراز وتحريكها بشكل صحي في الأمعاء, كما تعتبر الألياف خيارا جيدا للأشخاص الذين يودون نقصان الوزن بحيث تعطي شعورا بالشبع وتمنع بتناول المزيد من السعرات الحرارية التي قد تخزن على شكل دهون إذا تم أخدها أكثر من الازم.

أما بالنسبة لبعض الأثار الجانبية فإن أي غداء إذا تم تناوله بكميات كبيرة فقد يتحول إلى ضرر لذلك يجب الاعتدال في تناول غداء معين وعدم الإفراط فيه, كما هو الحال مع فاكهة القشطة فقد وضحت هذه الدراسة أن فاكهة القشطة إذا تم تناولها بكميات كبيرة قد تضر بالجهاز العصبي.
reaction:

تعليقات