القائمة الرئيسية

الصفحات

سوبر ماس جينر: كل ما يجب معرفته حول هذا المكمل

سوبر ماس جينر: كل ما يجب معرفته حول هذا المكمل 

يعتبر مكمل سوبر ماس جينر من أشهر مكملات زيادة الوزن لدى الأشخاص الراغبين في زيادة الوزن  وخصوصا ممارسي رياضة كمال الأجسام وبناء الجسم حيث يكون الهدف من وراء ممارسة هذه الرياضات هو التخلص من النحافة الشديدة التي يعاني منها هؤلاء وبطبيعة الحال العضلات لا تبني من القاعة الرياضية وحدها بل كما يقال العضلات تبني في المطبخ, لذلك يجب على كل شخص يرغب في الزيادة في الوزن أن يحاول قدر الإمكان إمداد جسمه بالمغديات والسعرات الحرارية التي يحتاجها.

لكن المشكلة هي أن العديد من الأشخاص تتناول ما يخصها من السعرات الحرارية والمغديات الازمة لكن لا يزداد وزنه بالطريقة التي يريد وذلك نتيجة للجينات التي تلعب دور في هذه المسألة, أو تجد هناك من لا يملك وقت لطهي الوجبات والطعام الذي يحتاجه للكسب العضلات نتيجة للعمل أو الدراسة أو أي ظرف من الظروف, من هنا تم إنتاج هذا المكمل الذي يبقى فقط مكملا غدائيا يعني لا يجب الإعتماد عليه بل يبقى لتكملة النقص الغدائي والمساعدة في زيادة بعض السعرات الحرارية التي ستساعدك في كسب بعض العضلات.

الشركة المصنعة لسوبر ماس جينر




تعتبر شركة الدياماتايز الأمريكية Dymatize من أشهر الشركات التي تنتج مكملات غدائية للرياضيين وتعتبر هي المنتج لمكمل سوبر ماس جينر هذه الشركة زادت شهرتها بهذا المكمل وهناك من قال أنه بفضل مكمل سوبر ماس جينر ومكمل الايزو 100 لاقت الشركة شهرتها وبدونهما ما كان ليكون للشركة إسم بين شركات المكملات الغدائية الأخرى, فهذه الشركة تنتج العديد من المكملات الغدائية الرياضية.

 قبل تناول السوبر ماس جينر 

قبل أخد المنتج يجب عليك أن تستشير طبيبك ليعلمك إذا كنت تستطيع تناول المكمل أو لا كما يجب التأكد من أنك لا تعاني من بعض الحالات الصحية كالحساسية من بعض المغديات الموجودة في المنتج وعدم وجود خلل في الكبد والكليتين وهذا كله سيخبرك به الطبيب.

ضع في إعتقادك أن مكملات الجينر( يعني المخصصة لزيادة الوزن ) تحتوي على كمية كبيرة من الكاربوهيدرات والسكر الشيء الذي يجعلها عالية من السعرات الحرارية  لذلك قد تسبب بتخزين الدهون لبعض الأشخاص بدل العضلات إذا إستهلكوا عددا كبيرا من السعرات في اليوم سواءا من الطعام أو من المكمل,  كما يجب الإعتماد على الغداء  والحصول على المغديات منه قدر الإمكان وتكملة النقص بالمكمل ولا يجب الإعتماد على مكمل السوبر ماس جينر كمصدر أساسي للمغديات.

مكونات مكمل سوبر ماس جينر

يعتبر مكمل السوبر ماس جينر مكملا غنيا بأغلب العناصر الغدائية التي يحتاجه الشخص النحيف وخصوصا جسم الإكتومورف, قد تتساءل عزيزي القارىء ما المقصود بالجسم الأكتومورف؟ سأجيب العلماء قسمو أجسامنا إلى ثلاتة أقسام حسب التركيبة الجينية ومدى قابلية الجسم إكتساب الوزن والأماكن التي قد تتجمع فيه الدهون لكل جسم, لكن ضع في إعتقادك أنني سأذكر ما إستنتجع العلماء من ناحية كسب الوزن لأنه الموضوع الذي يهنا في هذه المقالة.

النوع الأول من الجسم الإيكتمورف وهو الجسم الذي يكون نحيف جينيا ويتميز بصعوبة إكتساب الدهون نتيجة لسرعة الأيض ويتميزأيضا بسهولة حرقها, أما النوع الثاني الميزومورف والذي يتيمز بسرعة كسب العضلات ويكون ذو جسم متناسق جينيا, أما النوع الأخير هو الأندومورف ويكون ذو تركيبة من الدهون ويكسب الدهون ويخزنها بشكل سريع كما انه يكسب بعض العضلات. إذن فلنكمل عن مكزنات السوبر ماس جينر.

 فمن مكونات السوبر ماس جينر نجد :

البروتين : من أهم المكونات الموجودة في مكمل سوبر ماس جينر هو البروتين فهذا الأخير يعتبر من أهم المغديات التي تحتاجها العضلة للنمو وإصلاح الخلايا, يحتوي المكمل على بروتين سريع وبطيء الإمتصاص الذي يسمى الكازين هذا ما يجعله جيدا قبل النوم لأن البروتين سيقوم بدوره في البناء والإصلاح داخل العضلة أثناء النوم.

الكاربوهيدرات : يحتوي السوبر ماس جينر على كاربوهيدرات أغلبها بسيطة ومستمدة من المالطوديكسترين, وهناك من يتجنب إستخدام المنتج بسبب كمية الكاربوهيدرات العالية التي قد تسبب في ظهور الدهون  إذا إستهلك الشخص سعرات حرارية كبيرة, أضف أنه يحتوي على السكر.

الدهون : يحتوي المكمل على حوالي 10 غرامات من الدهون.

الفيتامينات والمعادن : يعتبر السوبر ماس جينر مكملا غنيا بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وخصوصا للنحيفين فهو يوفر كميات كبيرة من فيتامينات A C  E, والنياسين والريبوفلافين و الثيامين  وحمض الفوليك  و ب5 و ب6 وب 12.إلى جانب معادن الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم واليود والكارياتين.

الجرعة التي توصي بها الشركة


توصي شركة Dymatize المصنعة أن لا تتجاوز في الكمية اليومية ما يعادل مغرفتين من المكمل حيث توفر هذه الكمية 337غرام من المسحوق والذي يوفر لنا حسب الشركة :

  • 52 غراما من البروتين 
  • 244 غراما من الكاربوهيدرات 
  • 10 غرامات من الدهون
  • 4 غرامات من الألياف الغدائية
  • 23 غراما من السكر
  • 1260 من السعرات الحرارية
  •  الفيتامينات والمعادن ( فيتامينات أ و س وه والثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات وب6  وب12 والبانثوتونيك والكالسيوم والفوسفور والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم واليود ).

طريقة إستخدام السوبر ماس جينر

توصي شركة Dymatize  بعدم تجاوز مغرفتين في اليوم والتي تعادل 337 غراما من المسحوق ويمكنك تقسيمها حسب نظامك الغدائي والتدريبي ويمكن أن تكتفي فقط بأقل من هذه الكمية إذا كنت تتناول المغديات من الطعام, يمكن أن تتناول سكوب أو نصف سكوب بعد الإستيقاظ من النوم أو قبل التدريب أو بعد التدريب أو قبل النوم, يعني تقسيم الجرعة وأخد المكمل في أربع أو خمس مرات في اليوم شريطة عدم تجاوز ما هو مكتوب في المنتج أي مغرفتين.
reaction:

تعليقات