القائمة الرئيسية

الصفحات

3 فوائد خل التفاح للشعر

3 فوائد خل التفاح للشعر 

يستعمل خل التفاح سابقا في التخلص من العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر, فكما تعلم عزيزي القارىء أن مشاكل الشعر التي لا تنتهي من أكثر المشاكل شيوعا لدى الناس فهنالك من يعاني من تساقط الشعر وهذه حقا مشكلة كبيرة يجب البحث عن حلول للتخلص منها أو تخفيفها قبل فقدان الشعر وهناك من يعاني من جفاف شعره وهي أيضا من المشاكل الشائعة, كما يوجد أيضا من يعاني مع القشرة المزعجة التي نكاد لم نصب بها مرة واحدة على الأقل لكن لحسن الحظ القشرة لديها حلول أكثر فعالية.


خل التفاح من أكثر المواد إستعمالا في التخلص من بعض مشاكل الشعر فهو مستخلص من التفاح تم إستخدامه في حفظ الأغدية سابقا لكن الأن أصبح معروفا بخصائصه الكبيرة للصحة والجمال فهو لديه العديد من التطبيقات كعلاج منزلي ورخيص للعديد من المشاكل حتى هنالك من يلقبه بأنه داء لكل دواء وهذا طبعا من باب تضخيم خصائصه فقط , في هذه المقالة سأتحدث معكم حول فوائد خل التفاح للشعر فقط وخصائصه للشعر وهل يمكن أن يساعد خل التفاح في التخلص من بعض مشاكل الشعر؟

فوائد خل التفاح للشعر


ضع في إعتبارك عزيزي القارىء أن هذه الفوائد هي فقط من تجارب الأشخاص ولا توجد الأبحاث التي تؤكد فوائد خل التفاح للشعر لكن العديد من الأشخاص ساعدهم في التخلص من بعض مشاكل الشعر.

تخفيض درجة حموضة الشعر : إن من بين المشاكل التي تصيب الشعر القلوي والمرتفع من الحموضة هو أنه يبدو هشا ورقيقا جدا ومتساقطا, من أبرز فوائد خل التفاح للشعر أنه يساعد على تنظيم هذه الحموضة وتخفيظها وبتالي إستعادة توازن الشعر وعافيته ومنحه التوهج واللمعان.

خل التفاح للميكروبات والالتهابات : ذكرت بعض المصادر الموثوقة كموقع Medical news today  أن بعض الأطباء ذكروا أن الخصائص المضادة للبكتيريا والإلتهابات التي يتميز بها خل التفاح بصفة عامة قد تعمل على مكافحة التهيج الذي يؤدي إلى تراكم للخلايا الميتة في الجلد, رغم عدم وجود أدلة علمية حول فائدته لفروة الرأس ومحاربته للمشاكلها لكن قد يساعد على السيطرة على مشاكل فروة الرأس و كما ذكرت فقط بناءا على  تجارب الأشخاص.

فوائد خل التفاح للشعر المجعد : من رويات الأشخاص أيضا أن خل التفاح يساعد الأشخاص ذوي الشعر المجعد على تسريحه لكن لا توجد أدلة علمية حول ذلك.

طريقة استعمال خل التفاح للشعر

دائما ما يوصي الخبراء إلى عدم إستعمال خل التفاح على الشعر مباشرة وذلك عزيزي القارىء بسبب أن خل التفاح يحتوي على بعض الأحماض التي قد تسبب تهيج الجلد والحل هو تخفيفه بالماء هذه هي الطريقة الشائعة للإستخدام ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين من خل التفاح مع الماء ثم إستعمالها بالتساوي على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو وتتركه لبضع دقائق وبعدها تقوم بشطفه بالماء.

كما يمكن تخفيف رائحة خل التفاح التي قد تكون قوية للبعض بإستعمال بعض الزيوت العطرية مثلا يمكن إستعمال زيت الجوز الهند مع الخليط بكمية قليلة بهدف تخفيف الرائحة الحمضية لخل التفاح إن كانت قوية.

عند إستخدامك لخل التفاح راقب هل هو متوافق مع جلدك أم لا إن سبب لك بتفاقم مشاكل الشعر فخففه بالمزيد من الماء أو أضف كمية أقل من الكمية الأولى,وأخيرا كما ذكرت في المقالة أن كل هذه الفوائد هي من تجارب الأشخاص نعم توجد بعض الدراسات التي تتبث فائدة خل التفاح لبعض المشاكل الصحية لكن لا توجد دراسات حول فائدته للشعر, لذلك قد يعطيك نتائج جيدة عند إستعماله على الشعر وقد لا يعطي أية نتيجة.
reaction:

تعليقات