القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسك النشا وماء الورد : فوائده للوجه وطريقة تحضيره

ماسك النشا وماء الورد : فوائده للوجه والبشرة


يعتبر ماسك النشا وماء الورد من أشهر الماسكات في مجال الجمال وذلك بسبب ما يقدمه للوجه والبشرة و إشتهر بفوائده للوجه, رغم قلة الدراسات العلمية حول تأثير ماء الورد على الوجه والبشرة ففوائد ماسك النشا وماء الورد للوجه تبقى شائعة بين الناس ومتناقلة وبناءا على تجارب الكثير من النساء التي ساعدهن الماسك في الحصول على البشرة التي يحلمون بها, لهذا يحظى بشعبية كبيرة في العالم بسبب فوائده الكبيرة للوجه والبشرة, فإلى جانب أنه غني بالعديد من المغديات التي تساعد البشرة بالحفاظ على بريقها وجمالها فهو أيضا يساعد بشكل كبير في التخلص من الحبوب وخاصة حب الشباب والندوب التي يتركها بعد التخلص منه, لذلك لجأت إليه العديد من النساء على مستوى العالم وقامو بدمجه بالعديد من المكونات الأخرى وتم إستخدام ماسك النشا وماء الورد للمحافظة على بشرة الوجه خالية من الندوب والحبوب مع الإستعمال المنتظم طبعا, كما أنه يساعد في تفتيح البشرة وتبيضها إضافة إلى ذلك فإن ماء الورد يناسب العديد من البشرات وقلة قليلة التي تصاب بحساسية تجاهه,أما النشا فهو الأخر غني بالعديد من المغديات التي تساهم في الحفاظ على بشرة الوجه.

في هذه المقالة ستتعرف عزيزي القارىء على بعض الفوائد التي يقدمها ماسك النشا وماء الورد للوجه, والطرق الشائعة التي يستخدمها العديد من النساء للحصول على بشرة مشرقة.


ماسك النشا وماء الورد


تحلم جميع النساء بالحصول على بشرة نظارة تنجذب لها كل النساء الأخريات وتتنافسن بينهن في الحصول على بشرة مشرقة بعيدا كل البعد على مستحضرات التجميل, وذلك بسبب عدم قدرتهم ماديا في شراء منتجات التجميل الباهضة الثمن التي تزداد تكلفتها كل مرة أو بسبب أن النساء تريد تجنب تلك المواد نظرا لما يشاع أنها قد تسبب بعض الحساسية لبعض أنواع البشرات خصوصا الحساسة منها لكن هذا لا يعني أن مستحضرات التجميل كلها سيئة لا لا أقصد هذا ما في الأمر هو أن الكثير من النساء تريد الحصول على البشرة بطرق طبيعية وبمكونات طبيعية, لكن ضع في إعتقادك أن بعض مواد التجميل التي تهتم بالبشرة تحتوي على ماء الورد في مكوناتها, إذن لنمر لطريقة تحظير ماسك النشا وماء الورد.

طريقة تحضير ماسك النشا وماء الورد




تختلف طريقة تحضير ماسك النشا وماء الورد فكل والطريقة التي يحبذها وسأضع هنا بعض الطرق الشائعة والمنتشرة بين العديد من الناس كما تعتبر هي الشائعة على الأنترنيت ولدى النساء وذلك بسبب فعاليتها وتجربتها في الحصول على البشرة المرجوة.

الطريقة الاولى لماسك النشا وماء الورد : ستحتاج في هذه الطريقة نصف كوب من الماء,ملعقة من ماء الورد,ملعقة من النشا, تقوم بإذابة النشا في الماء وتضيف له ماء الورد ثم تضعه في نار هادئة حتى يتماسك الخليط ويسخن قليلا ثم يوضع في الوجه بشكل دائري وتتركه حتى يجف وتغسل الوجه بالماء البارد.

الطريقة الثانية لماسك النشا وماء الورد : هي نفس الطريقة الأولى لكن هنالك من لا يفضل تسخين الخليط لذلك تقوم بخلط المكونات نفسها لكن هذه المرة دون تسخينها في النار ويوضع في الوجه مباشرة تم يترك لمدة على حسب الرغبة لكن يفضل بين العشرة دقائق والعشرين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد أيضا. وينصح الخبراء بالإنتضام على الماسك لكي تحصل على النتائج المرجوة على الوجه كتطبيقها مرة أو مرتين أسبوعيا.

الطريقة الثالتة لماسك النشا وماء الورد : ستحتاج عزيزي القارىء لملعقة من ماء الورد, ملعقة كبيرة من النشا, ملعقة صغيرة من الكركم, ملعقة كبيرة من عصير الليمون ( الذي يسمى في بعض البلدان العربية بالحامض), ملعقة من بيكربونات الصوديوم والتي تباع في الصيدليات في الغالب, تقوم بخلط جميع المكونات حتى تحصل على خليط متجانس ومتجانس ثم تقوم بوضعه على الوجه للمدة التي تريدها لكن يوصي الخبراء بعدم تجاوز عشرين دقيقة.

أمور يفضل القيام بها للحصول على نتائج سريعة وفعالة 

  1. ينصح الخبراء بعدم القيام ببعض الحركات التي قد تخفف من مفعول الماسك كالضحك بشكل يؤثر على الماسك أو التحدث بطريقة تؤثر فيها على الماسك.
  2. كما ينصح الخبراء بضرورة عدم تجاوز الأوقات والتي تكون غالبا عشرين دقيقة كحد أقصى.
  3. إزالة الماسك بالماء الفاتر أو البارد وتجنب الماء الساخن.
  4. التأكد من نظافة الجلد قبل وضع القناع أو الماسك.
reaction:

تعليقات