القائمة الرئيسية

الصفحات

اشهر تمارين حرق الدهون بالصور

اشهر تمارين حرق الدهون بالصور

بينما يبحث العديد من الأشخاص على طرق لزيادة الوزن والحصول على عضلات يبحث الأخرون عن طرق لحرق الدهون وخصوصا أن الدهون تشوه الشكل الجمالي للجسم إن كانت متكتلة في اماكن كالبطن والفخدين, ضع في إعتقادك عزيزي القارىء أنك كي تحرق الدهون لبد من تجنب تناول مسببات الدهون وتقييد سعراتك الحرارية اقل مما تحتاجه وذلك من اجل جعل الجسم يحرق الدهون كمصدر للطاقة, على سبيل المثال إذا إفترضنا أنك تحتاج ل 2000 سعرة حرارية فلكي تجبر الجسم على حرق الدهون وإستخدامها كطاقة ينصح الخبراء بتناول 1500 سعرة حرارية يعني تنزيل 500 سعرة حرارية من الإحتياج اليومي وتوجد السعرات الحرارية في الأطعمة التي نتناولها.

وعند تقييد السعرات الحرارية وتجنب مسببات الدهون يمكنك بعدها ممارسة الرياضة التي تساعد على شد الجسم ونحته واشهر التمارين هي تمارين الكارديو والتي يقصد بها التمارين الهوائية والتي ستجد شرحها بالصور اسفل هذه الأسطر.

الجري : يعتبر الجري أو الركض من اشهر التمارين الرياضية التي تساعد وتعمل على حرق الدهون وهذا إن تم دمجه مع نظام غدائي لتنزيل الوزن, الجيد انه يمكن ممارسته في الصباح أو حتى في المساء وستحصل على العديد من الفوائد غير حرق الدهون ومن بينها انه يعمل على تحسين جودة النوم وذلك وفقا لدراسات أجريت سنة 2010, كما يساعد الركض بإنتضام على تقوية العضام والمفاصل, أما بالنسبة للدماغ فهو يقوي الذاكرة ويزيد من معدل الأوكسجين في الدماغ.



نط الحبل : إذا لم يسبق لك أن جربت النط على الحبل فلن تعلم صعوبة هذا التمرين وما يتطلبه من مجهود وتركيز عالي للقيام به لذلك فهو يستهلك الكثير من السعرات الحرارية ويحتاج للكثير من الطاقة, وبالتالي فهو فعال لحرق الدهون ومن فوائد تمرين نط الحبل نجد أنه يحرق الدهون ويساعد على كثافة العضام وتقويتها ويقلل من خطر إصابة القدم وخاصة التي تحدث في الكاحل كما يساعد على تعزيز صحة الدماغ من خلال تحسين الوضائف المعرفية للمارس بإنتضام.


المشي : قد تكون عزيزي القارىء سمعت من قبل أن المشيء لمدة نصف ساعة في اليوم يوفر العديد من الفوائد فهو من التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون بشكل فعال , فعند ممارسة تمرين المشيء بإنتضام ستحضل على العديد من الفوائد الأخرى ومن بينها حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم كما يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة كامراض عضلة القلب وارتفاع ضغط الدم ويساهم المشي ايضا على تنزيل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم, كما ان المشي يحسن من المزاج حيث يخفف من بعض اعراض القلق والكأبة.

السباحة : بالرغم كون هذه الرياضة لا يجيدها العديد من الأشخاص نظرا لحاجتها للشجاعة من أجل دخول أمواج البحر لكن تعتبرهذه الرياضة من الرياضات الفعالة في شد الجسم وحرق السعرات الحرارية وخير دليل هو أجسام العاملين في مهنة السباح المنقد الذين يمارسون السباة بشكل منتضم والتي تكون مشدودة وخالية من أية دهون لذلك إن أتيحت لك الفرصة في السباحة بإستمرار وخاصة في فصل الصيف فلا تتردد في ذلك. لكن يجب عليك أولا التعلم لمهارة السباحة لأنها تحتاج منك بعض المهارة حتى تصبح سباحا محترفا.



الرقص : يعتبر الرقص من التمارين الفعالة ايضل على حرق الدهون فهو يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويمكنك ممارسته في النوادي المخصصة لذلك أو في البيت.


وأخيرا كانت هذه أشهر  تمارين حرق الدهون بالصور والتي أثبت العلم أنها فعالة في التخلص من الوزن الزائد كما توجد بعض التمارين الأخرى كتمارين المقاومة والتي يقوم بها الرياضيون في الصالة ويمكن ممارستها باللأوزان أو بوزن الجسم ويمكنك قراءة المزيد عن تمارين المقاومة والقوة في هذه المقالة التي فصلنا فيها انواع تمارين المقاومة.
reaction:

تعليقات