القائمة الرئيسية

الصفحات

 فوائد قشر الرمان لجسمك

إستعمل الرمان منذ القدم في التخلص من العديد من الحالات الصحية حيث تم استخدامه في علاج العديد من الامراض واليوم أثبت العلم الحديث دوره في مقاومة العديد من الحالات الصحية, وغالبا يتم إستهلاك الرمان عن طريق اكل الحبوب او عصرها على شكل مشروب لكن هل فكرت في قشر الرمان التي يتم رميها في مطرح النفايات, لحسن الحظ وجدت العديد من الدراسات العلمية ان لقشر الرمان العديد من الفوائد للتخلص ومنع السمنة والدهون كما تعمل على الوقاية من بعض الحالات الصحية وخاصة إن كانت القشور مطحونة لذلك نحن في موقع موسوعة جسمك سنحاول ذكر بعض الفوائد المحتملة لقشر الرمان.


السبب الذي جعل قشر الرمان يفيد الجسم هو إحتوائها على العديد من المركبات التي أثبت العلم فائدتها للجسم ومنها :الفلافونويد,والمركبات الفينولية,والعديد من المعادن والمغديات المفيدة.

قشر الرمان للسمنة والدهون : وجدت العديد من الدراسات والابحاث ان قشر الرمان قد تفيد في خسارة الوزن والدهون بحيث وجدت دراسة أن تدعيم خبز القمح بمسحوق قشور الرمان الجافة يساعد في تقييد كمية السعرات الحرارية التي نتناولها وذلك في تجربة على الفئران بحيث تناولت الجرذان التي اكلت الخبز المدعوم بمسحوق قشر الرمان كمية اقل من السعرات الحرارية الشيء الذي يؤدي لخسارة الوزن.

تدعيم صحة القلب : تساعد مضادات الاكدة التي تحتوي عليها قشر الرمان في حماية القلب والشرايين نظرا لغناها بالمعادن الضرورية لعمل القلب كالبوتاسيوم والمغنيسيوم المهمين للقلب ولتنظيم ضغط الدم.

تدعيم صحة الجهاز الهضمي : تساعد قشور الرمان على تعزيز صحة الامعاء وتسهيل عملية الهضم نظرا لمحتواها من المغديات المفيدة للامعاء والمضادة للإلتهابات ولذلك يستعمل لتعزيز الجهاز الهضمي.

قشر الرمان لإلتهاب الحلق : تفيد قشر الرمان في تخفيف اعراض التهاب اللوزتين وتهدئتها وذلك كون الدراسات العلمية أثبتت أن لقشور الرمان فوائد عديدة لكبث الالتهابات, وينصح الخبراء بغلي القليل من قشور الرمان الجيدة في مياه والغرغرة بمياهها.

قشر الرمان لصحة الفم : تفيد قشر الرمان أيضا في الحماية من بعض مشاكل الاسنان على سبيل المثال يفيد المضمضة بمطحون قشر الرمان الجافة مع القليل من الماء في تنظيف الفم وتنقيته وكذا تخفيف الرائحة الكريهة للفم إن كانت موجودة.

قشر الرمان للمعدة : بفضل الخصائص التي أثبتت والمضادة للإلتهابات يساعد مغلي قشور الرمان في الوقاية من الالتهابات التي قد تصيب المعدة والجهاز الهضمي, كما قد تفيد قشر الرمان في التخفيف من حموضة المعدة .

قشر الرمان للبشرة : تفيد قشر الرمان في ترطيب البشرة حيث تحتوي على العديد من المعادن ومضادات الاكسدة التي تفيد البشرة ويمكن خلط مطحون قشر الرمان الجافة مع اللبن ووضعه على شكل قناع للوجع وتركه لفترة عشرين دقيقة وغسله بالماء البارد.

كانت هذه ابرز فوائد قشر الرمان للجسم أما فاكهة الرمان بشكل عام فهي توفر العديد من الفوائد الجمة للجسم على سبيل المثال يفيد الرمان القلب بحيث يعمل على تقليل الكوليسترول الضار الشيء الذي يؤدي لمنع إنسداد الأوعية الدموية والوقاية من امراض القلب كما يساعد الرمان أيضا في الوقاية من فقر الدم المرتبط بنقص الحديد بحيث يعتبر الرمان غني بالحديد الذي يقي من فقر الدم.

كما يعتبر مصدرا مميزا لمضادات الأكسدة التي تفيد الجلد والبشرة بحيث يعتقد الخبراء انه يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة وحماية الخلايا الجلدية من الشيخوخة .

لذلك لا تستغني عن فاكهة الرمان وقم بإدراجها في نظامك الغدائي كلما أتيحت لك الفرصة لذلك .
reaction:

تعليقات