القائمة الرئيسية

الصفحات

فارماتون مكمل غدائي,استعمالاته

 فارماتون مكمل غدائي, استعمالاته

يعتبر مكمل فارماتون من المكملات الغدائية التي تكتسب شهرة واسعة نظرا لما يوفره من الفيتامينات ومعادن لكن الشيء المميز هو إحتوائه على الجيسينغ الذي يعتبر من الأعشاب الطبية المميزة للجسم بحيث يساهم بتحسين وتطوير الاذاء العقلي والتركيز والذاكرة, وبالتالي المساهمة برفع الأداء البدني وخصوصا للرياضيين إليك بعض فوائد فرماتون.


مكمل فارماتون للتعب : يساعد مكمل فارماتون في التخلص والحد من الشعور بالتعب والعياء, بحيث يقاوم الشعور بالضعف, وهذا السبب يستخدمه الرياضيين كثيرا نظرا لدوره في محاربة التعب.

مكمل فارماتون للبشرة : يحتوي مكمل فارماتون على بعض المغديات التي تساعد على كسب نضارة البشرة, على سبيل المثال تحتوي كبسولات الفارماتون على فيتامينات أ وفيتامين سي المضادة للأكسدة والمقاومة للتجاعيد, ويعيد حيوية البشرة ونضارتها.

فارماتون للخصوبة: يعتبر مركب الجيسينغ الذي يحتوي عليه مكمل فارماتون مفيدا للخصوبة بالنسبة للرجال.

مكمل فارماتون للشعر : إضافة إلى دوره في المساعدة على إستعادة نضارة البشرة يساعد مكمل فارماتون على الحفاظ على حيوية الشعر وتخفيف تساقطه وتكثيفه.

مكمل فارماتون للشهية : يعتبر مكمل فارماتون غني بفيتامينات ب التي تفيد في فتح الشهية وبالتالي قد تساعد في الزيادة في الوزن لكن يجب توخي الحذر عند تناول الكثير من الطعام لكي تتجنب السمنة ومخاطرها.

كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد في العديد من التفاعلات في أجسامنا, لكن كحال أي مكمل غدائي لبد من مراعاة بعض الامور لكي لا يسبب المكمل بعض الأثار الجانبية لذلك ينصح الخبراء بضرورة إستشارة الطبيب قبل إستعمال أي مكمل.


موانع استخدام مكمل فارماتون

بعض الأشخاص ليس بمقدورهم إستخدام مكمل فارماتون, على سبيل المثال مرضى القصور الكلوي ليس بمقدورهم تناول مكمل فارماتون, كما يمنع على الأشخاص الذين يتناولون مكمل أخر لفيتامين أ نظرا لإمكانية تجاوز الكمية المحددة فيه, كما يمنع على الأشخاص الذين لديهم رد فعل تحسسي تجاه إحدى مكونات مكمل فارماتون لذلك دائما ما ينصح الخبراء بضرورة إستشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غدائي كيفما كان نظرا لإمكانية تفاعله مع أحد الأدوية الأخرى التي تتناولها أو قد يسبب رد فعل تحسسي.

كما يمنع أيضا على الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع شديد من الكالسيوم في الدم كما يمنع أيضا على الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع الكالسيوم في البول , كما يعتبر الخبراء أن الأشخاص الذين لديهم زيادة في الحديد أن يستشيروا الطبيب قبل إستخدام مكمل فارماتون .

كما قد يتداخل مكمل فارماتون مع بعض الأدوية على سبيل المثال قد يتداخل مكمل فارماتون مع المكملات الغدائية التي تحتوي على فيتامين د كما ينصح الخبراء بضرورة استشارة الطبيب عند تناول بعض المضادات الحيوية .

هل يسبب مكمل فارماتون بعض الاعراض الجانبية

قد يسبب مكمل فارماتون لبعض الأشخاص بعد الاثار الجانبية على سبيل المثال قد يسبب مكمل فارماتون الشعور بالغثيان وحتى القيء وقد يسبب للبعض صداعا.ومن الأثار النادرة الحدوت إسهال والارق والام المعدة والدوخة أو الدوار كما قد يسبب بطفح جلدي لكن يجب الإستشارة مع الطبيب إذا كانت تواجهك هذه الأعراض باستمرار عند تناولك لمكمل فارماتون .

كيفية الاستخدام 

ضع في اعتقادك عزيزي القارىء أن مكمل فارماتون إذا كنت تاخد بعض الادوية لبد من استشارة الطبيب قبل إستخدامه وذلك تجنبا لبعص التفاعلات بسبب تناول بعض الأدوية الاخرى, ويؤجد مكمل فارماتون مرة واحدة يوميا وغالبا تكون في الصباح حيث يأتي مكمل فارماتون على شكل كبسولات غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن وخلاصة الجيسينغ.
reaction:

تعليقات