القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع تمارين الضغط للصدر بالصور

 أنواع تمارين الضغط للصدر بالصور

يعتبر تمرين الضغط من التمارين المشهورة في مجال اللياقة البدنية بحيث يعمل بشكل كبير في تقوية الجسم كما يقوم به الرياضيون من جميع الفئات نظرا لدوره الكبير في زيادة اللياقة البدنية, لكن تمرين الضغط يعمل على تقوية عضلات الصدر والذراع بشكل اكبر لكن هذا لا يعني أن تمرين الضغط لا يستهدف باقي العضلات بل يمكن لتمرين الضغط إستهداف عضلات الكتف أيضا بشكل كبير وعضلات البطن وعضلات أسفل الظهر, لذلك نحن هنا في موقع موسوعة القطط سنحاول ذكر أهم انواع تمرين الضغط مع شرح كل نوع وبالصور من اجل ان تضح الصورة اكثر لك عزيزي القارىء.

تمرين الضغط للصدر الأوسط : كما ذكرنا يعمل تمرين الضغط بشكل كبير على تقوية عضلات الصدر فمن أجل إستهداف عضلة الصدر الوسطى يجب القيام بتمرين الضغط بفتحة متوسطة أي أن تضع يديك أسفل صدرك مباشرة كما هو موضح اسفل الصورة.



تمرين الضغط للعضلة الصدر العلوية : يمكنك عزيزي القارىء إستهداف عضلة الصدر العلوية من خلال تمرين الضغط وتعتبر عضلة الصدر العلوية هي التي تعطي الشكل الجمالي والتكميلي لعضلة الصدر, يتم إستهداف عضلة الصدر العلوية من خلال وضع قدميك عالية بعض الشيء عن الارض والقيام بتمرين الضغط كما هو موضح في الصورة أسفله حيث يعتبر هذا التمرين من التمارين التي لا يجب إهمالها عندما تريد بناء عضلة صدر قوية وخاصة العلوية .




تمرين الضغط للعضة السفية : لإستهداف عضلة الصدر السفلية يجب وضع يديك على شيء ما بحيث تكون بشكل عمودي ثم تقوم بتسوية ظهرك ثم تقوم بالعدات يعتبر هذا تمرين فعالا لعضلة الصدر السفلية.





تمرين الضغط فتحة ضييقة : من أجل إستهداف العضلة الخلفية للذراع والتي تسمى الترايسيبس أو بالعربية عضلة الثلاتية الرؤوس والتي تعطي الشكل الجمالي للذراع بحيث يعتقد اغلب الممارسين ان عضلة البايسيبس هي المسؤولة عن تكبير الذراع لكن ليس حقيقة بل العضلة الثلاتية الرؤوس هي المسؤولة عن تكبير الذراع, يتم إستهداف هذه العضلة بتمرين الضغط بشكل ضييق جدا على شكل مثلث أو كما يقال على شكل جبنة, يستهدف هذا التمرين عضلات الذراع كما ذكرنا مع عضلات الصدر أيضا وعضلات الكتفين الامامية.


تمرين الضغط فتحة واسعة : يمكن إستهداف عضلات الصدر و الكتفين من خلال تمرين الضغط ويتم ذلك عن طريق توسيع فتحة اليدين كم يظهر في الصورة اسفله ويستهدف هذا التمرين عضلات الصدر والكتفين.



تمرين الضغط  بوضعية الرمح : لكن كذلك هذا التمرين يتميز بصعوبته, يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر العلوية و الكتف بشكل ممتاز جدا مع عضلات الترايسيبس أي العضلة الثلاتية الرؤوس. يمكنك تجربته والقيام بالمجموعات والعدات حسب برنامجك التدريبي.



تمرين الضغط بيد واحدة : يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر لكن يتم ممارسته لتقوية اليد بشكل كبير.



تمرين الضغط مع التصفيق الأمامي : لكن هذا النوع لا ينصح به للمبتدئين لأنه يحتاج أن تكون تدربت على تقوية الصدر سابقا يقوم هذا التمرين بتقوية عضلات الصدر وتضخيمها بشكل جيد, للقيام به ستبدأ اول بالإنخفاض للأسفل ثم تندفع للأعلى بقوة وتقوم بالتصفيق وتعيد نفس التمرين على حسب البرنامج التدريبي الذي وضعته.

وأخيرا ضع في إعتقادك أن هذه الانواع ليست للحصر بحيث توجد العديد من الانواع من تمارين الضغط لكن ينصح الخبراء بضرورة الاقتصار على عدد محدد في الاول ثم التدرج بممارسة الانواع الاخرى شيئا فشيئا وذلك من اجل الحصول على الفوائد وإذا أحببت قراءة مقالة مفصلة عن تمرين الضغط وفوائده يمكنك قرائتها من هنا.
reaction:

تعليقات