القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن مكمل السيرياس ماس للتضخيم

 كل شيء عن مكمل السيرياس ماس للتضخيم

يعتبر مكمل السيرياس ماس من المكملات المشهورة في مجال التغدية الرياضية أو لنقل في مجال رياضة كمال الأجسام وذلك نظرا لكونه يحتوي على المفديات التي يحتاجها ممارس رياضة بناء الجسم من أجل زيادة الوزن والعضلات في نفس الوقت, فهو يوفر أغلب المغديات التي يحتاجها الرياضي من أجل زيادة الوزن فالسعرات الحرارية الكبيرة وكمية البروتين التي يحتوي عليها وكمية الكاربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن كفيلة بأن تجعلك تكسب كيلوغرامات من الوزن لذلك كسب شهرة واسعة نظرا لإستهلاكه لدى العديد من الرياضيين, في هذه المقالة سنذكر لكم كل شيء عن هذا المكمل ومميزاته وعيوبه أيضا.



الشركة المنتجة لمكمل السيرياس ماس 

بدأت شركة optimun nutrition وهي الشكرة الأم التي تنتج المكمل عملها سنة 1986وهي تنتج العديد من المكملات ذات شعبية كبيرة في العالم بما في ذلك مكملات تخسيس الوزن ومكملات الحفاظ على الكتلة العضلية ومكملات زيادة الوزن ومكملات الطاقة يوجد مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية ولديها موقعها الرسمي على الأنترنيت تجد فيه كل منتوجاتها الجديدة وكل صنف من المكملات.


كل الاشخاص الذين يمارسون الرياضات المختلفة ويريدون زيادة بعض الوزن يمكنهم إستعمال هذا المكمل الغدائي. لكن المكمل مشهور لدى ممارسي رياضة كمال الأجسام أو رفع الأثقال كما أن الشركة المصنعة تستهدف بهذا المنتوج ممارسي رياضة كمال الأجسام أو رياضة حمل الأثقال  بحيث يساعد الأشخاص في إستشفاء عضلاتهم بعد أن تم تمرينها في الحصة التدريبية.

القيمة الغدائية لجرعة ا لسيرياس ماس 


يحتوي كل حصة منه (مغرفتان من المنتج) على : 

  1. 50 غراما من البروتين
  2. 252 غراما من الكاربوهيدرات البسيطة والتي تستمد أغلبها من المالطودكسترين
  3. 4 غراما من الألياف الغدائية 
  4. 4.5 من الدهون 
  5. 1 غرام من الكرياتين مونوهيدرات 
  6. 500 مليغرام من الجلوتامين 
  7.  25 نوعا من الفيتامينات والمعادن الأساسية للزيادة في الوزن 
  8. 1250 سعرة حرارية 


تنصح شركة Optimun nutrition وهي الشركة المصنعة على أخد مغرفتين من السيرياس ماس يوميا ويوفر في الجرعة المذكورة ما يقارب :

  • تحتوي جرعة السيرياس ماس على كمية كبيرة من السعرات الحرارية بحيث نجد أن كل جرعة تعطيك ما يقارب 1250 سعرة حرارية وبالتالي إذا تم تناول نظام غدائي جيد وأكملت ما ينقصك بهذا المكمل فحتما ستزيد الوزن إضافة إلى خمسين غراما من البروتين و ما يقارب 252 غراما من الكاربوهيدرات المستمدة من المالطودكسترين و 20 غراما من السكر وهذا ما يجعل البعض يتجنب مكملات زيادة الوزن بسبب نسبة السكر الكبيرة والتي قد تجعل لدى البعض ظهور الدهون في بعض المناطق الغير المرغوب فيها كالأرداف أو البطن.

  • كما توفر جرعة السيرياس ماس 4,5 من الدهون و80 غراما من الكوليسترول والعديد من الفيتامينات والمعادن : (فيتامينات A,C,D,E) التيانين,الريبوفلافين,النياسين,حمض الفوليك,ب6,البيوتن,ب12,الحديد ,الكالسيوم,الفوسفور,المغنيسيوم,السيلينيوم,النحاس,المغنيسيوم,البوتاسيوم......

يمكنك تقسيم الجرعة إلى أربع أو ثلات مرات في اليوم بحيث تنصح الشركة بمغرفة بعد التمرين وتقسيم الأخرى بين الوجبات وقبل النوم وتختلف طريقة الإستعمال من شخص لإخر لكن لا تتجاوز مغرفتين في اليوم.

كل هذه القيم الغدائية تجعله أفضل منتج يحتوي على تركيبة متنوعة من بروتين وكاربوهيدرات للزيادة في الوزن لكن هناك بعض المستهلكين يشتكون من أنه يسبب في إكتساب الدهون, أنا أقول لكم أنكم إذا إستطعتم توفير السعرات الحرارية والعناصر الغدائية من الطعام فلا حاجة لإستعمال بروتين سيرياس ماس لأنه سيزيدكم وزنا لكن قد تكون معه كمية كبيرة من الدهون وأيضا إذا كان جسمك من النوع الذي يكتسب الدهون بسرعة فالأحسن لك أن لا تستعمل سيرياس ماس .

أما إذا كان نضامك الغدائي فقيرا من البروتينات والكربوهيدرات والعناصر الغدائية الأخرى التي يحتاجها جسمك للزيادة في الوزن فحتما سيساعدك سيرياس ماس في إكتساب بعضا من الكيلوغرامات .

يتم أخد السيرياس ماس قبل التدريب بساعة أو ساعتين أو قبل الذهاب للنوم أو عند الإستيقاظ صباحا أو بين الوجبات ويتم إختيار الكمية طبقا لنظامك الغدائي الذي تتبعه .

يتم صناعة هذا المنتج في الولايات المتحدة الأمريكية من طرف الشركة Optimum Nutrition وتعتبر هذه الشركة الرائدة في صناعة المكلات الغدائية الخاصة بالرياضيين خصوصا ممارسي كمال الأجسام وتعتبر شركة ذات جودة في الصنع وموثوقة.


بعض عيوب مكمل السيرياس ماس




العديد من الأشخاص يضعون علامة إستفهام حول عدم تحسين المذاق من الشركة بحيث يعاني أغلب المستهلكين من صعوبة المذاق وثقله ومنهم من لا يستطيع إكمال المنتج بسبب المذاق الصعب ولكن لقيت نكهة الفانيلا إستحسانا لدى البعض فأغلب النكهات الموجودة في السيرياس ماس لا تمر بسهولة وتعتبر ثقيلة على اللسان لذلك يجب على المشتري أن يعرف هذه النقطة قبل التقدم للشراء,كما يجب أخد بعين الاعتبار النقاط التالية :

كسب الدهون : إذا كنت ترغب في فقدان الوزن وتخسيس الدهون فلا أنصحك بتاتا بهذا المنتج لأنه يحتوي على سعرات حرارية كبيرة وكربوهيدرات بنسب كبيرة والتي ستسبب لك المزيد من الوزن. أتعجب لبعض الأشخاص همهم هو تنزيل الوزن ومع ذلك تجده ملح في أن يشتري مكمل السيرياس ماس وعندما أخبره عن السبب يخبرني أنه مكمل يتوفر على كمية كبيرة من البروتين أو أن المكمل مشهور, تمهل هل تعلم عزيزي القارىء السعرات الحرارية التي تترافق مع كمية البروتين الذي يوجد في الجرعة؟ هل تعلم كمية 1250 سعرة حرارية في جرعة واحدة ؟ ليس رقم سهلا أبدا,نعم أعلم أن المكمل يوفر كمية جيدة من البروتين لكن في الوقت نفسه يوفر كمية كبيرة من الكاربوهيدرات التي ستسبب لك زيادة في السعرات الحرارية وبالتالي الزيادة في الوزن 
الشيء المهم هو أنك إذا أردت أن تزيدا وزنا قليل الدهون فلبد من التمارين الرياضية العالية الكثافة لحرق المزيد من السعرات الحرارية وذلك لتتجنب ظهور الدهون في بعض المناطق كالبطن أو الأرداف مثلا فالمنتوج مليء بالدهون والسكريات التي ستسبب لك فائضا من السعرات الحرارية لذلك يجب الإنتباه جيدا .

كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن : يحتوي مكمل السيرياس ماس على كميات كبيرة من العديد من الفيتامينات والمعادن فمثلا فيتامين أ و س يوفر فيها المنتج ما يقارب مئة فالمئة من الإحتياج اليومي منه وبالتالي يكون إستهلاكه من مصادر أخرى خطرا لتجاوز الجرعة اليويمة الموصى بها والتي تؤدي لظهور بعض الأعراض الجانبية المرتبطة بالجرعات الكبيرة فمعظم الأشخاص الذين إستهلكوا المكمل وجدوا حركة غير عادية على مستوى الأمعاء وإسهال لكن في المرات الأولى قبل أن يعتاد عليه الجسم.

يحتوي منتج السيرياس ماس على الكرياتين : قد يسبب إستهلاك الكرياتين من مصادر مختلفة أو عن طريق مكملات الكرياتين بعض الأعراض الجانبية كالغثيان وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض الكلى والكبد.

كما ينصح الخبراء قبل إستعمال أي مكمل إستشارة الطبيب حول إمكانية تناوله خصوصا للأشخاص الذين عانو من بعض أمراض الكبد والكليتين مسبقا.

وأخيرا كخلاصة قد يساعد السيرياس ماس الأشخاص الذي يعانون من نحافة شديدة على الزيادة في الوزن أو الأشخاص الذين يمتلكون أجساما يصعب عليها كسب الوزن لكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يجدون صعوبة في كسب الوزن قد يسبب لهم بظهور بعض الدهون في أجسامهم.
reaction:

تعليقات