القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع تمارين الضغط للصدر

 انواع تمارين الضغط للصدر

يبحث العديد من الأشخاص عن بعض انواع تمارين الضغط للصدر وذلك رغبة منهم في تكبير عضلة الصدر وممارسة التمارين الرياضية لما لها من فوائد جمة على صحة الإنسان لذلك في هذه المقالة سنحاول معا الحديث عن بعض انواع تمارين الضغط للصدر يعني بعبارة أخرى التي تستهدف الصدر فتمرين الضغط يعتبر من التمارين الشهيرة والتي يمارسها العديد من الرياضيين وقد تضن عزيزي القارىء أن تمارين الضغط يمارسها رياضيوا بناء الجسم أو رفع الأثقال لكن لا بل يعتبر تمرين الضغط من التمارين التي تعتبر مهمة من أجل الحصول على اللياقة البدنية فهذا التمرين يمارسه الرياضيين بجميع أصنافهم من ممارسي كرة القدم ورفع الأثقال وممارسي الرياضات الأخرى, لذلك سنتحدث عن أنواعه التي تستهدف الصدر.

إيجابيات تمرين الضغط

يساعد على رفع اللياقة البدنية : عندما تقوم بتمرين الضغط فإنك لا تستهدف فقط عضلات الصدر بل تستهدف أيضا عضلات الذراعين وعضلات الكتفين وعضلات الظهر وبالتالي فإن تحريك كل هذه العضلات يساعد مع مرور الوقت على تقوية وتحسين اللياقة البدنية كما أنه يعمل أيضا على حرق السعرات الحرارية فهو من العوامل المساعدة على شد الجسم وحرق الدهون نظرا لكونه يعتبر من تمارين المقاومة والتي أثبت دورها في المساعدة على التخلص من الدهون.

تدعيم صحة القلب والأوعية الدموية للشباب : إضافة إلى دوره في تحسين اللياقة فإنه أيضا يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية حيث وجدت هذه الدراسة أن لتمرين الضغط فوائد على مستوى عضلة القلب بحيث أنخفض خطر الإصابة بمشاكل القلب لدى الأشخاص الذين قاموا بتمرين الضغط لكن الدراسة كانت على الشباب دون الكبار.

بناء عضلات صدر قوية : يساعد تمرين الضغط على بناء عضلات صدر قوية وصلبة كما يساعد في تضخيمها إذا ما تم منحها الغداء الازم والراحة من أجل الإستشفاء العضلي الخاص بها, فتمرين الضغط يعتبر من التمارين التي تستهدف عضلات الصدر بشكل كبير لذلك فتمرين الضغط يجعل عضلة الصدر تحت الضغط الشيء الذي سيؤدي لتكبيرها مع مرور الوقت.

بناء عضلات الذراع : يساعد تمرين الضغط أيضا على تكبير عضلة الذراع الخلفية بحيث تعتبر هي الأخرى من العضلات التي يتم إستهدافها بشكل كبير في تمرين الضغط وخصوصا عند تضييق اليدين عند القيام بالتمرين .


انواع تمارين الضغط للصدر


تمرين الضغط فتحة اليد أسفل الصدر : من أجل إستهداف عضلة الصدر يجب وضع اليدين أسفل الصدر مباشرة ويتم إستهداف أيضا عضلات الذراع الخلفية بهذا النوع من تمرين الضغط, كما تشتغل الكتفين أيضا عند القيام به.



تمرين الضغط مع تضييق فتحة اليد :  من أجل إستهداف عضلة الذراع الخلفية والصدر يجب تضييق يديك على شكل مثلث بحيث تكون أصابع اليدين ملتصقتين مع بعضها البعض على شكل مثلث, يعتبر هذا التمرين فعالا لعضلة الصدر وعضلة الذراع الخلفية وهو يستهدف وسط الصدر أيضا.

لإستهداف عضلة الصدر العلوية : من أجل إستهداف عضلة الصدر العلوية يجب القيام بتمرين الضغط وقدميك مرفوعة عن الأرض بحيث يجب وضع قدميك فوق كرسي أو ما شابه ومن تم القيام بالتمرين, يعتبر هذا التمرين فعالا لعضلة الصدر العلوية ويتم إستهدافها بتركيز كبير.




تمرين الضغط مع فتحة واسعة : عندما تقوم بتمرين الضغط بفتحة يدين واسعة يعني تقوم بوضع يديك اسفل الكتفين فإنك تقوم بإستهداف الكتفين أيضا مع عضلات الصدر أيضا وعضلات الذراع الخلفية, لكن هذا النوع يستهدف الكتفين والصدر بدرجة أكبر من الذراع. 


وأخيرا يجب أن تستشير مع المدرب الموجود في الصالة الرياضية من أجل القيام بتمرين الضغط بشكل صحيح, أما إذا كنت في البيت أو لا تستطيع الذهاب للنادي فيجب أن تحافظ على إستقامة ظهرك أو مشاهدة بعض الصور أعلاه لكي تقوم بالتمرين بطريقة صحيحة وتتجنب الإصابات التي قد تصيبك نتيجة القيام بالتمرين بطريقة خاطئة.
reaction:

تعليقات