القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي فوائد اللوز للحامل

 فوائد اللوز للحامل

قد تتساءل العديد من النساء حول ما إذا كان اللوز أمن للنساء الحامل أولا, فاللوز يعتبر من المكسرات الغنية بالعديد من المغديات المفيدة للجسم فعلى سبيل المثال يحتوي اللوز على الكاربوهيدرات والبروتين الحيواني والدهون الصحية والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة لذلك فاللوز يعتبر غذاء لا يجب تجاهله من أجل الحصول على كل المغديات المذكورة ونحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنحاول ذكر فوائد اللوز للحامل وهل هو أمن للإستهلاك بناءا على أقوال العديد من الخبراء .


فوائد اللوز للحامل

ضع في إعتبارك عزيزي القارىء ان اللوز بصفة عامة سواءا للنساء أو الرجال أو النساء الحوامل هو أمن بل هو من المكسرات المهمة التي لايجب إهمالها وهو يفر العديد من الفوائد للجسم فمن فوائد اللوز للحامل والنساء بشكل عام :

اللوز غني بالعديد من المغديات : يعتبر اللوز غني بالمغديات المفيدة للجسم سواءا للمرأة الحامل أو النساء أو الرجال فعلى سبيل المثال يوفر اللوز ألياف غدائية التي أثبتت الدراسات العلمية أن لها العديد من الفوائد خاصة للجهاز الهضمي, كما أن اللوز يحتوي على فيتامين E والمغنيسيوم والمنغنيز إضافة إلى إحتوائه على كمية من النحاس وفيتامين ب 2 والفوسفور.

اللوز غني بمضادات الأكسدة : يعتبر اللوز مصدرا مميزا لمضادات الأكسدة حيث تساهم هذه المضادات الأكسدة على الحماية من الإجهاد التأكسدي الذي قد يسبب في تلف الخلايا وبالتالي الإصابة بالإلتهابات والشيخوخة وأمراض السرطان وذلك وفقا لهذه الدراسات العلمية .

يعتقد الخبراء أن القشرة التي حول اللوز هي المصدر المميز للمضادات الأكسدة وذلك وفقا لهذا البحث, وبالتالي ينصح الخبرا بعدم تقشير اللوز وتناوله مع القشرة البنية التي تغطي حبة اللوز من أجل الحصول على كمية مناسبة من مضادات الأكسدة.

اللوز غني بفيتامين E : يعتبر اللوز مصدرا مميزا لفيتامين E ويعتبر هذا الأخير من مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون, توجد العديد من الدراسات العلمية والابحاث العلمية التي تتبث أن لفيتامين E دورا في إنخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب وبعض حالات الدماغ كالزهايمر مثلا كما أنه يلعب دورا في إنخفاض معدل الإصابة بالسرطان ومن تلك الدراسات والأبحاث العلمية نجد هذه الدراسات 1 2 .

فوائد اللوز للسكري النوع الثاني : تعتبر المكسرات بشكل عام مصدرا منخفضا للكاربوهيدرات لكن في الجانب الأخر تعتبر من الأغدية الغنية بالدهون الصحية المفيدة للجسم وللقلب بشكل خاص , هذا الإنخفاض في نسبة الكاربوهيدرات يجعله خيارا ممتازا للأشخاص الذين يعانون من السكري, ليس هذا فحسب بل توجد بعض المعادن الأخرى المهمة في اللوز على سبيل المثال يوفر اللوز كمية جيدة من المغنيسيوم, ويعمل المغنيسيوم وفقا للعديد من الابحاث على خفض مستويات السكر في الدم ومن تلك الدراسات والأبحاث هذه 3 4 .

فوائد اللوز للكوليسترول : قد يساعد اللوز في تنزيل وخفض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم وتعتبر المستويات العالية من الكوليسترول احد العوامل التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب, وجدت هذه الدراسة العلمية أن إتباع نظام غدائي يوفر ما يقارب 20 %  من السعرات الحرارية من اللوز ساعد في تنزيل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم .

يساعد اللوز على الشعور بالشبع : يعرف على اللوزن أنه من أغنى المكسرات بالألياف والبروتين النباتي والذي سيساعد على الشعور بالشبع لأطول مدة مما يساعد على تقييد السعرات الحرارية المتناولة في اليوم, لذلك فهو خيار جيد للأشخاص الذين ينون إتباع نظام غدائي للتنحيف وإزالة الدهون .

وأخيرا يعتبر اللوز أمن للمرأة الحامل إذا تم تناوله بإعتدال إلا إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه اللوز وبالتالي فإن فوائد اللوز للحامل قيمة ومثيرة للإعجاب كون هذا الغداء يوفر العديد من المغديات الأساسية لجسم المرأة الحامل.

reaction:

تعليقات