القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم التمارين لشد الزنود

تعتبر مشكة الزنود من المشاكل المنتشرة بين الناس وتحدث لدى النساء أكثر من الرجال وتؤدي العديد من الاسباب لظهور دهون على مستوى الزنود فعلى سبيل المثال يؤدي النظام الغدائي المليء بالدهون والسعرات الحرارية إلى ظهور الدهون في الجسم كله وليس فقط الزنود فالعديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعتقدون أن الجسم يتخلص من الدهون في منطقة معينة دون الأخرى لا بل الجسم عندما تجبره على تنزيل الدهون فهو يأخد من دهون الجسم كلها ومنها الزنود, ضع في إعتقادك عزيزي القارىء لكي تتخلص من الزنود يجب وضع نظام غدائي جيد وغني بالمغديات ومقيد السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في شد الزنود والتخلص من الدهون في الجسم.

قبل الحديث عن تمارين شد الزنود لبد من ذكر بعض الأسباب التي تؤدي لظهور الزنود ومن تلك الأسباب : 

التقدم في السن وعدم ممارسة الرياضة : يساهم التقدم في العمر في ترهل الزنود فالنساء الكبيرات في العمر أي يتجاوزن الأربعين أو الخمسين من العمر قد تظهر لديهم ترهلات ودهون على مستوى الزنود لذلك لبد من الإهتمام بجسمك جيدا لحمايته من هذه الترهلات المزعجة والسيئة, أضف إلى ذلك أن عدم ممارسة الرياضة يؤدي لظهور الزنود فالرياضة بكل أنواعها لا تقتصر فقط على حماية الجسم من المشاكل التي قد تصيبه بل أيضا تنشيط الدورة الدموية ومنع تراكم الدهون في شتى الجسم مع إتباع نظام غدائي جيد وخالي من السكريات والدهون الضارة التي تجبر الجسم على تخزين الدهون.

عندما يكتسب الجسم الدهون بسبب الكسل والأكل وعدم الحركة فإن الجسم يقوم بتخزين الدهون في كل أنحاء الجسم وليس فقط البطن أو الفخدين بل ستصل هذه الدهون لمنطقة الزنود لذلك لبد من منع الجسم من إكتساب المزيد من الدهون كيف ذلك؟ يتم ذلك عزيزي القارىء عن ىطريق إتباع نمط صحي وممارسة بعض العادات الصحية التي ستساعد بشكل كبير في عدم تخزين الدهون كالرجيم والرياضة مثلا .

بعد التخلص من الدهون قد تترك ترهلات : إذا كان الشخص يكسب وزنا زائد من قبل وقام بتنزيل وزنه فإن الدهون التي كانت موجودة في الجلد ستترك ترهلات على مستوى الجلد والتي تحتاج لمجهود كبير للتخلص منها كما يستعمل البعض العمليات الجراحية للتخلص من الجلد الزائد لكن أغلب هذه العمليات تجرى على ترهلات البطن وتسمى أيضا بشطف الدهون.

تمارين لشد الزنود 

ضع في إعتقادك أنه توجد العديد من التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة الزنود أي الذراعين وتساعد على شد هذه المنطقة وتكبير العضلة وإبرازها والتخلص من الدهون إذا تم وضع نظام غدائي مخصص لنقص الوزن ومن بين هذه التمارين تمارين كمال الأجسام أو تمارين المقاومة ومن بين هذه التمارين : 

تمرين الذراع الأمامية بالدمبلز : يعتبر هذا التمرين الذي يستهدف عضلة الذراع الأمامية فعالا لشد الذراع وتكبير العضلة, عند وضع نظام غدائي للتنحيف فإن دمج هذا التمرين ضمن جدولك التدريبي سيساعد في شد الزنود بطريقة فعالة, ويمكنك ملاحظة الصورة أسفله لمعرفة التمرين ويمكنك الإستشارة مع المدرب في الصالة الرياضية لكي يريك الطريقة الصحيحة لأداء التمرين.






تمرين الذراع الخلفية : من عضلات الذراع عضلة تسمى بعضلة الثلاتية الرؤوس ويساعد تمرينها على شد الذراع وتكبير العضلة الصافية,يمكنك ملاحظة الصورة أسفله لملاحظة طريقة أداء التمرين  بالكابل ويمكنك الإستشارة مع المدرب الموجود في الصالة ليريك طريقة أداء التمرين.




تمرين الضغط : الجميل في تمرين الضغط أنه يستهدف عضلة الذراع الخلفية والصدر أيضا فهو من التمارين الفعالة للذراع الخلفية والصدر أيضا بحيث يعمل ممارسته بإنتضام على تكبير وشد هذه العضلات, ولكن لبد من معرفة الطريقة الصحيحة لممارسة تمرين الضغط ويمكنك ملاحظة الصور لمعرفة تمرين الضغط وطريقة أدائه ايضا,من أجل إستهداف عضلة الذراع الخلفية يجب تضييق الفتحة ولصق اصابع اليدين ببعضها البعض على شكل جبنة هذا مثال فقط من أجل تقريب الصورة لك .



تمرين العقله : يمتاز هذا التمرين بصعوبته على المبتدئين والغير المحترفين ويعتبر من التمارين التي تساهم في شد الذراع لكن كما ذكرت حاول البدء بالتدريج يستهدف التمرين أيضا عضلات الظهر.





تمرين الذراع الأمامية بالبار : يعتبر من التمارين التي تستهدف الذراع الأمامية بحيث تعمل على شدها , ويمكن ممارسته في الصالة الرياضية لكمال الأجسام بعد إستشارة المدرب لمعرفة طريقة تنفيده.


reaction:

تعليقات