القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين عضلات الارجل

تعتبر عضلات الأرجل من العضلات التي يجب على ممارس أي رياضة تدريبها والسبب يعود كون هذه العضلات مسؤولة عن النصف الثاني من الجسم بحيث تساهم في إعطائه الجمالية كما يتم قياس بها أيضا مقدار تدريب الفرد ولياقته البدنية, لذلك يجب على أي ممارس للرياضة بشكل عام ولممارس تمارين بناء الجسم عدم تجاهل هذه العضلات وتدريبها مرة واحدة أسبوعيا للحصول على العديد من الفوائد المحتملة, لذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنحاول الحديث عن أهم التمارين الارجل والتي سيعمل القيام بها على تكبير العضلات.

لكن قبل ذكر تمارين الارجل يجب الحديث عن بعض الأمور المرتبطة بالزيادة في الوزن فلزيادة الوزن لبد من وضع نظام غدائي يوفر جميع الحاجيات لتكبير العضلات والتركيز على الأغدية التي تزيد من الوزن والعضلات, فعلى سبيل المثال توصي الدراسات الفرد الذي يريد الزيادة في الوزن أن يتناول أكثر من حاجته من السعرات الحرارية ب500 سعرة حرارية من أجل زيادة الوزن والتركيز على الأغدية الصحية من أجل زيادة وزن صحي وتجنب الوزن المشكل من الدهون والذي لا يعطي الجمالية للجسم.

فمن الأغدية التي يجب التركيز عليها من أجل زيادة العضلات البيض,اللحوم الحمراء والبيضاء,المكسرات,الحبوب كالشوفان مثلا,الخضر والفواكه بنسب معتدلة بحيث تحتوي الفاكهة على بعض السكر. إذن فلنمر لتمارين الارجل والتي يمكنك القيام بها لتضخيم وشد الأرجل.

تمرين القرفصاء : من أشهر التمارين في مجال اللياقة البدنية ويسمى أيضا بتمرين سكوات يساهم هذا التمرين عند القيام به بتكبير عضلات الأرجل وشدها ويعتبر من التمارين الفعالة من اجل إبراز وتكبير عضلات الارجل يستهدف هذا التمرين عضلات الأرجل والفخدين الأماميين والخلفيتين ويستهدف أيضا أسفل الظهر, يمكنك ملاحظة الصور أسفله لمعرفة كيفية التمرين ويجب الإستشارة مع المدرب الموجود في الصالة الرياضية لمعرفة طريقة أداء التمرين بطريقة صحيحة كون هذا التمرين يحتاج لإتقان من أجل القيام به.




تمرين الإندفاع بدون اوزان : يمتاز تمرين الإندفاع بصعوبته بعض الشيء على عكس تمرين القرفصاء الأول تمرين الإندفاع من التمارين الفعالة في إستهداف عضلات الارجل والفخدين خصوصا الأمامية بحيث يساعد في تضخيم وإبراز العضلة. يمكنك الإستشارة مع المدرب الموجود في الصالة من أجل معرفة طريقة القيام به أو ملاحظة الصور أسفله.






تمرين lever legs extension : يعتبر هذ التمرين من التمارين التي تساعد على تفريق عضلات الأرجل كما يساهم في تضخيمها وإبرازها بشكل جذاب, يمكنك ملاحظة الصورة أسفله لمعرفة طريقة أداء التمرين بطريقة صحيحة.




تمرين barbell straight leg deadlift : يعتبر تمرين barbell straight leg deadlift من أشهر التمارين التي تستهدف عضلات الارجل الخلفية فهو من التمارين التي تمتاز بإستهدافها للفخد الخلفية بشكل دقيق ويمكنك الإستشارة مع المدرب الموجود في الصالة من أجل معرفة الطريقة أو مشاهدة الصور أسفله.



تمرين  kneeling leg curl : يساعد هذا التمرين على تكبير عضلات الأرجل الخلفية فهو يستهدف عضلات الارجل الخلفية بشكل جيد, يمكنك الإستشارة مع المدرب في الصالة الرياضية من أجل معرفة طريقة القيام بهذا التمرين ومشاهدة الصور أسفله لمعرفة الطريقة الصحيحة.


تمرين barbell lunges : يعتبر تمرين barbell lunges من التمارين التي تستهدف عضلات الفخد الأمامية يمتاز هذا التمرين ببعض الصعوبة لكنه تمرين ممتاز من تمارين الارجل, يمكنك القيام به في الصالة الرياضية بعد الإستشارة مع المدرب الموجود في الصالة الرياضية وملاحظة الصور أسفله لمعرفة الطريقة الصحيحة.





وأخيرا تعتبر هذه التمارين أشهر تمارين عضلات الأرجل ولكن ليس للحصر بحيث توجد العديد من التمارين الأخرى التي تستهدف عضلات الارجل ويفضل دائما الإستشارة مع المدرب الموجود في الصالة لكي يطلعك على التمارين التي تناسبك.
reaction:

تعليقات