القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين سكوات : فوائده وصور للتمارين

  تمارين سكوات : فوائده وصور للتمارين

تعتبر تمارين سكوات من أشهر التمارين في عالم اللياقة البدنية فهي تساعد على رفع اللياقة البدنية للفرد وتساعد على تكبير عضلات الأرجل والفخدين كما تعمل على شد منطقة المؤخرة لدى النساء, فهذه التمارين تعتبر من التمارين التي يقوم بها أغلب الرياضيون في جميع الرياضات الأخرى,تستهدف تمارين سكوات العديد من العضلات التي تعتبر من الأساسيات لأداء المهامات اليومية على سبيل المثال تستهدف تمارين سكوات عضلات اسفل الظهر وعضلات الفخدين الأماميتين والخلفيتين وعضلات المؤخرة وعضلات البطن أيضا لكن بنسب قليلة وكل هذه العضلات مسؤولة عن المشي وطلوع الدرج والسلالم والركض أيضا والإنحناء من أجل حمل الأثقال.

عندما تقوم بتمارين سكوات فإنك ستحصل على العديد من الفوائد فعلى سبيل المثال يساعد تمرين سكوات على تقليل خطر الإصابات ومساعدتك على الحركة بشكل سلس وسليم وصحي كما تتميز تمارين سكوات كونها لا تحتاج للمعدات فيمكن القيام بتمارين سكوات بدون معدات بحيث توجد العديد من التمارين التي لا تحتاج للمعدات.

تستهدف تمارين سكوات العضلات السفلية من الجسم بشكل كبير وللقيام بهذه التمارين بشكل سليم لبد من عضلات أخرى تقع في الجزء العلوي من الجسم ما يجعل هذه التمارين من التمارين الجيدة للحصول على لياقة وجسد رشيق, على سبيل المثال تستهدف تمارين سكوات عضلات القدم الخلفيتين والأماميتين وعضلات السمانة أيضا.

يمكن القيام بتمارين سكوات بالأوزان والدمبلز أو بوزن الجسم فقط بدون معدات وهذا من مميزات هذه التمارين,إذن فلنمر للحديث عن فوائد هذه التمارين للجسم.

تمارين سكوات للقوام : عندما تقوم بتمارين سكوات فإنك تستهدف العديد من العضلات التي تساهم في منحك قوام صحي ويساعدك على القيام بالعديد من المهما اليومية فالعضلات التي يتم إستهدافها في تمارين سكوات تساعد على تحسيت التوازن وتخفيف ألم الظهر والحفاظ على وضعية صحية.

تمارين سكوات لتقليل خطر الإصابة : من حسن الحظ أن تمارين السكوات قد تقلل من خطر الإصابة والسبب أن إمتلاك عضلات الجسم السفلية سيساعد بثبات الجسم وتسهيل الحركة والقيام بها بشكل صحيح كما يساعد تمرين السكوات على تقوية المفاصل والعظام وأوتار الركبة وبالتالي قد تساعد هذه العوامل في تقليل خطر الإصابات.

حرق السعرات الحرارية : يتمر ربط حرق السعرات الحرارية بالتمارين الهوائية فقط كالركض والنط على الحبل وذلك لدورها في حرق السعرات الحرارية لكن تساعد تمارين المقاومة والقوة بأوزان اثقل وبكثافة عالية على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تقوية وتضخيم العضلات السفلية : هل تعلم عزيزي القارىء أن الجزء السفلي من جسمك يحتوي على العديد من العضلات التي تعتبر من أكبر العضلات في الجسم فعلى سبيل المثال تعتبر عضلات الفخدين من أكبر العضلات التي توجد في الجسم, تستخدم هذه العضلات في العديد من الحركات المهمة ويساعد تدريبها بتمارين السكوات على تضخيمها وتقويتها.

رفع اللياقة البدنية : تساهم تمارين سكوات على رفع اللياقة البدنية للشخص فعلى سبيل المثال يقوم العديد من الرياضيين في الرياضات المختلفة الأخرى بتمرين السكوات والسبب كون تمارين سكوات من التمارين المهمة لدى خبراء اللياقة.

بعض صور تمارين سكوات


إليك عزيزي القارىء بعض الصور لتمارين السكوات والتي يساعد القيام بها على الحصول على العديد من الفوائد ويتم القيام بتمرين السكوات عن طريق وضعية الجلوس فعلى سبيل المثال ستقوم بالتمرين كأنك ستجلس على كرسي خلفك وهو بعيد عنك وهذا مثال من أجل فهم الطريقة الصحيحة لتمرين سكوات ثم تعود لوضعية الوقوف وتكرر التمرين وإليك بعض الصور للبعض التمارين للسكوات التي يمكنك القيام بها بعد الإستشارة مع المدرب الموجود في الصالة الرياضية ليريك الطريقة الصحيحة .





reaction:

تعليقات