القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز تمارين عضلة السمانة

أبرز تمارين عضلة السمانة


تعتبر عضلة السمانة من العضلات التي توحي للجسم الرياضي فهي تعتبر من العضلات الرتي تعطي الشكل الجمالي للجسم بشكل عام وللقدمين بشكل خاص فعضلى السمانة تعتبر اخر عضلة في الرجل بحيث تساعد هذه لعضلة على منح عضلات الأرجل مظهرا رياضيا جميل, لذلك وجب تمرينها بالتمارين التي تستهدفها من أجل تكبيرها وإبرازها ولذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنذكر أهم التمارين التي يمكن القيام بها من أجل إستهدافها وتكبيرها.

يقسم بعض الخبراء عضلة السمانة  إلى عضلات صغيرة ومنها عضلة الجاسترو وهي من أكبر العضلات المكونة للعضلات السمانة وتتميز بكونها عضلة سريعة الإنقباض وتعد من اهم العضلات المكونة للسمانة , أما العضلة الثانية المكونة لعضلة السمانة فهي تسمى بعضلة السولس وتساعد على القفز والركض وتساعد على إعطاء الشكل الجمالي لعضلة السمانة.

تساعد عضلة السمانة في منع تكون دوالي الساقين وتعد من ابرز عضلات جسم الإنسان التي تساعده على الثبات في الأرض لذلك يجب على الرياضي الإهتمام بهذه العضلة وتدريبها فهي أيضا تعطي مظهرا جاذبيا للساق وجمالية رائعة .

تمرين straight leg calf raise : يعتبر تمرين straight leg raise من التمارين الفعالة في تضخيم عضلات السمانة فهو لا يحتاج للمعدات من أجل القيام به, يمكنك القيام بالمجموعات حسب جدولك التدريبي وتكرار العدات من ثمانية لخمسة عشر عدة أو على حسب برنامجك التدريبي.


تمرين seated calf raise : يعتبر تمرين رفع القدم في وضعية الجلوس أو المسمى seated calf raise من أفضل التمارين التي تستهدف عضلة السمانة ويؤدي القيام به بشكل منتظم إلى تضخيم عضلات السمانة وإبرازها بشكل رياضي ومنحوت, يمكنك ملاحظة الصور أسفله للقيام بالتمرين بطريقة صحيحة.




تمرين standing calf raise : يعتبر تمرين standing calf raise من التمارين التي تكاد لا تخلو عليها الصالات الرياضية فهو يمكن ممارسته بدون أجهزة لكنه يحتاج لبعض التوازن, لذلك يحتاج لبعض الإثقان وتوجد الألات التي تسهل عمل التمرين بطريقة بسيطة بالنسبة للمبتدئين ويمكنك ملاحظة الصور أسفله عن التمرين.





تمرين kneeling calf raise : يعتبر من أشهر التمارين التي تساعد في تضخيم عضلات السمانة لكن يجب الإعتماد على النظام الغدائي الذي سيمدك بالسعرات الحرارية الازمة للتضخيم والتركيز على الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية, يمكنك تكرار التمرين على شكل مجموعات حسب جدولك التدريبي وتحديد الوقت حسب جدولك التدريبي الذي وضعته. يمكنك ملاحظة الصور أسفله لمعرفة وضعية التمرين.



تمرين القفز لعضلة السمانة jumping calf raise : يعتبر تمرين jumping calf raise من التمارين الفعالة في تضخيم وبراز عضلة السمانة فهو لا يحتاج لأي أجهزة أو معدات ما يحتاج منك عزيزي القارىء هو مساحة صغيرة للقفز ثم تقوم بالنط كما هو موضح في الصورة أسفله.



تمرين الوضع الفردي single leg calf raise : يختلف تمرين single leg calf raise عن التمارين الأولى كونه يتم القيام به بقدم  واحدة ثم بعد الإنتهاء من القدم الأولى يتم المرور للقدم الثانية, يمتاز هذا التمرين بتوفير ضغط كبير على عضلة السمانة المستعملة في التمرين ويمتاز بصعوبته, يمكنك القيام بهذا التمرين على شكل مجموعات في كل مجموعة تكرارات من ثمانية لخمسة عشر تكرار.


تمرين donkey calf raise : يتم القيام بتمرين donkey calf raise عن طريق الإنحناء بوضعية الركوع ورفع القدمين لإستهداف السمانة, ويمكنك ملاحظة الصور أسفله للقيام بالتمرين بشكل صحيح ويمكن وضع أي شيء صلب من أجل وضع عليه قدميك وليس بالضرورة البار.

reaction:

تعليقات