القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي اسباب الدوخة عند الرجال

 ماهي اسباب الدوخة عند الرجال

تعتبر الدوخة من المشاكل التي قد تصيب الرجال وتسبب لهم إنزعاجا مستمرا كما قد تعيق الدوخة من قدرة الفرد على أداء مهامه بشكل عادي وطبيعي مما يجعل من هذه الحالة الصحية مشكلة مزعجة سنتعرف معا في موقع موسوعة جسمك عن اهم اسباب الدوخة عند الرجال.

بعض الأدوية : يعتبر تناول بعض أنواع الأدوية من أهم المسببات التي تؤدي بالفرد للإصابة بالدوخة فهي قد تكون من الأعراض الجانبية لبعض الأدوية التي تعالج بعض الحالات الصحية لذلك ينصح بقراءة النشرة المترافقة للأدوية التي تتناولها للتأكد من عدم وجود الدوخة كعرض جانبي لها .

جفاف الجسم : يقصد بجفاف الجسم فقدانه للسوائل وقد تكون بعض الحالات الصحية تؤدي للإصابة بالجفاف على سبيل المثال يمكن أن يؤدي الإسهال والتقيء للإصابة بجفاف الجسم, كما ينصح بشرب كميات مناسبة من الماء طوال اليوم من اجل المحافظة على الجسم رطبا والوقاية من مضاعفات الجفاف.



بعض الإلتهابات : قد تسبب بعض الإلتهابات الإصابة بالدوخة لدى الرجال فعلى سبيل المثال قد يؤدي إلتهاب الأعصاب في الأذن.

إنخفاض السكر في الدم : يؤدي الإنخفاض الشديد للسكر في الدم إلى الشعور بالدوخة لدى المصاب.

الصداع النصفي : من اسباب الدوخة عند الرجال الإصابة بالصداع النصفي أو ما يسمى بالشقيقة بحيث قد يكون من اعراضها شعور الفرد بالدوخة ويترافق مع الصداع النصفي الحساسية من الضوضاء ومن الأشعة.

الأمراض العصبية : تعتبر الأمراض العصبية من المسببات التي تؤدي للشعور بالدوخة على سبيل المثال مرض الباركنسون قد يؤدي للشعور بعدم الإتزان.

فقر الدم : تعتبر مشكلة فقر الدم من المشاكل الشائعة والتي تنتج عن نقص في الهيموغلوبين ويسببه عد تناول بعض المغديات على سبيل المثال يعتبر نقص الحديد من أبرز المسببات التي قد تؤدي للإصابة بفقر الدم.

مشاكل في الدورة الدموية : عند عجز القلب عن ضخ الدماء نحو الدماغ فقد يشعر المصاب بالدوار فعلى سبيل المثال قد يؤدي الإنخفاض الحاد لضغط الدم بالإحساس بالدوخة, وتحدث عند القيام بالوقوف بعد الإستلقاء.

كما قد يؤدي ضعف عضلة القلب بالشعور بالدوخة على سبيل المثال يؤدي إظطراب نظم القلب وإعتلال عضلة القلب إلى شعور المصاب بالدوخة.

ضع في إعتقادك أنه قد تنتج الدوخة بسبب العديد من الحالات الصحية الأخرى لذلك إن كنت تعاني من نوبات الدوخة فيمكنك الإستشارة مع الطبيب من أجل أن يقوم بتشخيص حالتك وإعطائك العلاج المناسب لها.

من اعراض الإصابة الدوخة أن المصاب يحس بأحاسيس زائفة بالحركة أو اللف والدوران كما يرافقها شعورا بالعياء وعدم القدرة على الوقوف وفقدان الإتزان والقدرة على المحافظة عليه, وتزداد هذه الأحاسيس عند المشيء وتحريك الرأس.

قد يرافق الشعور بالدوخة بعض الأعراض الأخرى على سبيل المثال قد يترافق مع الدوخة الشعور بالغثيان.

وأخيرا ضع في إعتقادك عزيزي القارىء أن الدوخة قد تسببها العديد من المشاكل الصحية لذلك ينصح بزيارة الطبيب بحيث يعتبر هو الذي سيحدد المسبب الرئيسي للدوخة وسيقوم بوصف لك العلاج المناسب والفعال لحالتك لأن الدوخة قد تؤدي لبعض المضاعفات كالسقوط بدون وعي وإيذاء نفسك أو تتعرض لإصابة خطيرة نتيجة لذلك كما قتصاب بنوبة من الدوار عندما تقوم بقيادة السيارة أو ممارسة عملك أو كنت تتدرس لذلك لا تتاخر في طلب العلاج.
reaction:

تعليقات