القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الفلفل الحار المذهلة

فوائد الفلفل الحار المذهلة

يعتبر الفلفل الحار من التوابل الشائعة في أغلب المطابخ كما يتم طهيه مباشرة وتجفيفه, توجد مادة هي المسؤولة عن الطعم الموجود في الفلفل الحار تسمى الكابسيسين لذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنذكر أهم فوائد الفلفل الحار للجسم, يحتوي الفلفل الحار على العديد من المغديات على سبيل المثال يوفر الفلفل الحار القليل من البروتين والكاربوهيدرات والالياف ونسبة كبيرة من الماء.


كما يحتوي الفلفل الحار على العديد من الفيتامينات والمعادن لكن بنسب ضئيلة, على سبيل المثال يوفر الفلفل الحار فيتامينات سي وفيتامين ب6 وفيتامين أ والبوتاسيوم والنحاس, كما يحتوي الفلفل الحار على العديد من المركبات النشطة كالكاروتينات المضادة للأكسدة.


فوائد الفلفل الحار للوزن : تعتبر السمنة من المشاكل الشائعة والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية على سبيل المثال تزيد السمنة من مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وضغط الدم, يحتوي الفلفل على مركب الكابسيسين الذي أثبتت بعض الدراسات أنه يعمل على كبح الشهية ويساعد على حرق الدهون ومن تلك الدراسات العلمية هذه ,كما توجد العديد من الدراسات الأخرى التي تؤكد أن تناول ما يقارب عشر غرامات من الفلفل الحار يزيد من حرق الدهون ومن تلك الدراسات 1 2 3 .

ومن هنا نستنتج أن الفلفل الحار قد يساعد بعض الأشخاص في إنقاص الوزن وذلك بتقليل الشهية وتقيد السعرات الحرارية لكن توجد بعض الدراسات الأخرى التي تشير إلى أن الفلفل الحار لم يساعد بتنزيل الوزن لدى بعض الأشخاص وينصح الخبراء بإتباع نمط حياة صحي من أجل تنزيل الوزن ويمكن تناول الفلفل الحار بإنتضام للحصول على الفوائد المتعلقة بتنزيل الوزن.


فوائد الفلفل الحار للألم : المركب الموجود في الفلفل الحار قد يعمل على تقليل بعض الألام, وجدت بعض الدراسات أن الفلفل اللحار قد يفيد لحرقة المعدة فعلى سبيل وجدث هذه الدراسة التي أجريت على مدار ستة أسابيع أن تناول ثلات جرامات من الفلفل الحار ساعد على تقليل حرقة المعدة لدى الأفراد الذين يعانون من إرتداد الحمض.

لكن توجد بعض الدراسات الأخرى التي تشير إلى أن بعض الأشخاص قد يزيد لديهم الألم عند تناول الفلفل الحار لكنه يتحسن بعد مرورو خمسة أسابيع من تناول الفلفل الحار .

فوائد الفلفل الحار لتحفيز الانسولين : توجد بعض الدراسات العلمية التي تشير وتتبث دور الفلفل الحار في تحفيز الأنسولين الذي ينظم مستوى السكر في الدم, على سبيل المثال نشرت دراسة في مجلة phytotherapy research أن تناول الفلفل الحار يساعد على تحفيز الانسولين لكن لا يجب الإعتماد على هذه الدراسات بحيث يحتاج الأمر للمزيد من الأبحاث من أجل إثبات فائدة الفلفل الحار للسكري.

الأثار الجانبية للفلفل الحار 

تشير بعض الدراسات إلى أن بعض الأشخاص قد يسبب لهم الفلفل الحار ألما شديدا وتورما وفقا لبعض الدراسات العلمية, كما يمكن أن يتسبب الفلفل الحار في بعض الإضطرابات المعوية لدى بعض الأشخاص وتكون الأعراض على شكل ألم في البطن وإسهال, أما المصابون بالقولون العصبي فقد يزيد الفلفل الحار من الأعراض لدى الأشخاص الذين لم يعتادوا على تناول الفلفل الحار.

بالنسبة لمرضى السكري قد يؤثر الكابسيسين على مستويات السكر في الدم للمصابين به لذلك يجب إخبار الطبيب إذا كنت تريد تناول الفلفل الحار, اما لمرضى ضغط الدم فينصح الخبراء بتجنب تناول الفلفل الحار كونه قد يسبب بإرتفاع ضغط وبالتالي يجب إستشارة الطبيب المعالج إذا كنت تريد تناول الفلفل الحار .

reaction:

تعليقات