القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم فوائد الافوكادو لجسمك

 أهم فوائد الافوكادو لجسمك

 على عكس أغلب الفواكه المعروفة بغناها بالكاربوهيدرات تعبر فاكهة الافوكادو من الفواكه الغنية بالدهون المفيدة والصحية للجسم, فالعديد من الدراسات تتبث أن لفاكهة الافوكادو العديد من الفوائد المذهلة لجسمنا كما تعتبر الأفوكادو غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات فعلى سبيل المثال توفر الافوكادو فيتامينات حمض الفولات وفيتامين سي وفيتامين ب5 وفيتامين ب6 وفيتامين E  كما تحتوي الأفوكادو على كميات ضئيلة من المغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والزنك والفوسفور وفيتامينات أ وفيتامين ب2 وب3, كل هذه القيم تجعل من فاكهة الافوكادو فاكهة مغدية بإمتياز لذلك سنذكر اهو فوائد الافوكادو هنا في موقع موسوعة جسمك.

تحتوي الأفوكادو على كمية مناسبة من البوتاسيوم فهذه الأخير لا يحصل معظم الناس على كمية مناسبة منها في اليوم ولحسن الحظ الافوكادو فاكهة غنية بهذا المعدن المفيد في العديد من التفاعلات في جسمنا حيث توفر كل مئة غرام من الأفوكادو ما يقارب 14% من الإحتياج اليومي من البوتاسيوم.ويساعد البوتاسيوم في إنخفاض ضغط الدم وهو من العوامل الرئيسية للإصابة بنوبات القلب والسكتات الدماغية.




 الافوكادو غنية بالأحماض الدهنية : تحتوي الافوكادو على الاحماض الدهنية الغير مشبعة الصحية للقلب والجسم والتي تسمى بحمض الأوليك الذي يعتقد أنه المسؤول عن بعض فوائد الافوكادو للصحة,حمض الأوليك أثبتت العديد من الدراسات 1 2 3 أن لحمض الفوليك فوائد على الجينات المرتبطة بالسرطان.

الافوكادو غنية بالألياف : تعتبر الافوكادو من الفواكه الغنية بالألياف الغدائية المفيدة قد تساعد الألياف الموجودة في الأفوكادو على تقليل الشعور بالجوع لفترة أطول إذا تم تناولها بكمية معتدلة وبالتالي قد تجعلك تتناول سعرات حرارية اقل من احتياجك الشيء الذي سيؤذي لتنزيل الوزن, لكن تناول كميات كبيرة من الأفوكادو قد يعمل على مدك بالعديد من السعرات الحرارية وبالتالي قد تعمل على زيادة الوزن. تساعد الألياف أيضا على تغدية البكتيريا النافعة في الجسم الشيء الذي يجعلها صديقة للجهاز الهضمي.

فوائد الافوكادو في خفض للكوليسترول : قد يساعد تناو الافوكادو في تنزيل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم, أظهرت العديد من الدراسات 1 2 3 أن الأفوكادو يساعد في تنزيل نسبة الكوليسترول بشكل ملحوظ.


فوائد الافوكادو للعين : تحتوي الافوكادو على بعض مضادات الأكسدة التي من الممكن أن تفيد العينين, على سبيل المثال تحتوي فاكهة الافوكادو على اللوتين وهما من العناصر المهمة للأعين, بل وتشير الدراسات إلى أنها تساعد في إنخفاض خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي والذان يعدان من المشاكل الشائعة لدى كبار السن. وبالتالي فالأفوكادو مهم لصحة العينين.

فوائد الافوكادو لالتهاب المفاصل : تعتبر مشكلة التهاب المفاصل من المشاكل الشائعة في العالم وتسبب الإزعاج والالم للمصابين بها وجدت بعض الدراسات أن مستخلصات زيت الافوكادو وزيت الصويا تساعد في تقليل هشاشة العضام.لكن لبد من الدراسات لمعرفة هل للأفوكادو نفس التأثير.

فوائد الافوكادو لتنزيل الوزن : يساعد الافوكادو على زيادة الشعور بالشبع بحيث وجدت بعض الدراسات أن الافوكادو ساعد في تقليل الرغبة تجاه الطعام في الخمس الساعات التي تلت تناول الافوكادو مع الوجبة عكس الأشخاص الذين لم يتناولو الافوكادو. وبالتالي ان كانت لافوكادو فائدة كبح الشهية على المدى الطويل فقد يكون من الجيد تضمينها في نظامك الغدائي المقيد السعرات الحرارية.

وأخيرا تعتبر الافوكادو فاكهة مغدية بإمتياز كما انها تتميز بسهولة إضافتها للنظام الغدائي كما تتميز بطعمها اللذيذ ومذاقها الحلو كما انها من السهل أن تتفاعل مع المكونات والسلطات الأخرى لإعطاء مذاق جيد لها.
reaction:

تعليقات