القائمة الرئيسية

الصفحات

7 فوائد الزنجبيل للجسم

 7 فوائد الزنجبيل للجسم


يعتبر الزنجبيل من أغنى الأعشاب والتوابل بالمغديات النافعة مما يجعله من أنفع التوابل للجسم, حيث يوفر العديد من المغديات المفيدة للجسم الشيء الذي يجعله من التوابل المفيدة والصحية, لذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنحاول ذكر 5 فوائد التي يوفرها الزنجبيل.

فوايد الزنجبيل للغثيان : يعتبر الزنجبيل من التوابل الفعالة في تخفيف الغثيان حيث توجد العديد من الأدلة والدراسات العلمية التي أجريت لحد الأن حول الزنجبيل, فعلى سبيل المثال وجدت هذه الدراسة أنه من الممكن أن يؤدي الزنجبيل لتخفيف الغثيان, أما بالنسبة لغثيان المرأة الحامل فقد وجدت هذه الدراسة والتي أجريت على 1278 من النساء الحوامل أن الزنجبيل وبمقدار 1.1 إلى 1,5 ساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الغثيان.





فوايد الزنجبيل للألام : عند القيام بالتمارين الرياضية فإن العضلات تتقلص من أجل القيام بالتمرين الشيء الذي قد يسبب بعض الألام نتيجة التمرين الرياضي, قد يفيد الزنجبيل في تخفيف ألالام العضلات بحيث وجدت هذه الدراسة على مدار إحدى عشر يوما أن تناول ما يقارب جرامين من الزنجبيل أدى لتقليل ألالام العضلات الناتج عن التمارين الرياضية بحيث يؤدي لتقليل التقدم اليومي لألام العضلات, يعتقد أن السبب هو تأثيره المضاد للإلتهابات.

فوايد الزنجبيل لهشاشة العضام : تعتبر مشكلة هشاشة العضام من المشاكل الشائعة بحيث قد تؤدي لظهور ألالام المفاصل, توجد أيضا بعض الدراسات التي تؤيد أن للزنجبيل فوايد على ألام المفاصل فعلى سبيل المثال وجدت هذه الدراسة حول 247 شخصا يعانون من هشاشة العضام في الركبة أن الذين تناولو مستخلص الزنجبيل عانوا من ألم أقل وتطلبوا أدوية أقل من أولئك الذين لم يتناولو مستخلص الزنجبيل.

الزنجبيل للسكري : توجد بعض دراسة واحدة صغيرة لكن كانت نتائجها كبيرة رغم أن الأمر يحتاج للمزيد من الدراسات وجدت هذه الدراسة الصغيرة أن سنة 2015 أن مسحوق الزنجبيل ساعد بشكل كبير في تنزيل نسبة السكر في الدم للصائم.

يخفف من عسر الهضم : يعتبر عسر الهضم من المشاكل المنتشرة والتي تسبب بألام في أعلى المعدة ويكون سببه تأخر الإفراغ, وجدت بعض الدراسات أن الزنجبيل يساعد في إفراغ المعدة بحيث وجدت هذه الدراسة أن الزنجبيل ساعد بشكل كبير في تقليل وقت إفراغ المعدة من 16 دقيقة إلى 12 دقيقة.

أما بالنسبة للأشخاص الأصحاء فوجدت ههذه الدراسة العلمية أن الزنجبيل ساعد الأشخاص الأصحاء في تسريع وقت إفراغ المعدة بنسبة خمسين فالمئة.

يساعد في تنزيل مستوى الكوليسترول السيء : يساعد الزنجبيل في تنزيل مستوى الكوليسترول السيء في الجسم والمتعارف عليه أن الكوليسترول السيء من العوامل التي تؤدي لأمراض القلب, يلعب النظام الغدائي دورا كبيرا في تنزيل أو زيادة مستوى الكوليسترول في الجسم, توجد بعض الدراسات حول الفئران تؤكد أن تناول مستخلص الزنجبيل يساعد في تنزيل مستوى الكوليسترول الضار, أما الدراسات على البشر وجدت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين تناولو 3 غرامات من الزنجبيل على مدار 45 يوما إنخفضت لديهم علامات الكوليسترول.

فوايد الزنجبيل للدماغ : قد يعمل الزنجبيل على المساعدة في تعزيز وضيفة الذاكرة وحتى الوقاية من الدماغ, بحيث توجد العديد من الأبحاث التي تؤكد أن الزنجبيل يعزز من وظائف الدماغ, فعلى سبيل المثال وجدت هذه الدراسة التي أجريت على 60 إمرأة أن تناول مستخلص الزنجبيل ساعد في تحسين وقت رد الفعل وكذلك تعزيز الذاكرة.

هنالك بعض الدراسات أيضا لكن هذه المرة على الحيوانات ,فعلى سبيل المثال وجدت هذه الدراسة العلمية أن الزنجبيل يحمي من تدهور وظائف المخ المرتبط بالتقدم في العمر, كما وجدت هذه الدراسة أن مضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الموجودة في الزنجبيل تعمل على منع الإستجابات الإلتهابية التي قد تحدث في الدماغ.

الزنجبيل للعدوى : وجدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يساعد في الوقاية من البكتيريا التي قد تسبب الإلتهابات, فعلى سبيل المثال وجدت هذه الدراسة العلمية أن الزنجبيل فعال للغاية في منع بكتيريا الفم المرتبطة بالإلتهابات التي توجد في الفم مثل إلتهاب اللثة.
reaction:

تعليقات