القائمة الرئيسية

الصفحات

 ما هو بروتين ايزوليت

يعتبر الواي بروتين من اشهر المكملات الغدائية إنتشارا في مجال التغدية الرياضية وينقسم لثلات انواع الواي بروتين كونسونتريت والواي بروتين ايزوليت والواي بروتين هيدروليزد وفي هذه المقالة في موقع موسوعة جسمك نتعرف على واي بروتين ايزوليت وإمتيازاته عن باقي انواع البروتين الاخرى.

يعتبر بروتين ايزوليت من أنقى أنواع البروتين بحيث يتم فلترته ليكون ملائم حتى للأشخاص الذين قد يعانون من حساسية اللاكتوز والحليب عموما, فمن خلال إسمه يظهر جليا انه يتم عزل العناصر الغدائية المشبعة فيه كالكاربوهيدرات والدهون والسكر ليصبح بروتين  نقي ومعزول وبالتالي فإنه سيكون سريع الإمتصاص مقارنة مع نو الكونسنتريت الذي يحتو على القليل من السكريات والدهون .


فوائد بروتين ايزوليت

أثبتت العديد من الدراسات ان لمكملات الواي بروتين بشكل عام فوائد عديدة للجسم بحيث يعمل على : 

بروتين ايزوليت لنمو العضلات : أثبتت العديد من الدراسات أن لمكملات الواي البروتين فوائد لنمو العضلات عكس الانواع الأخرى كبروتين الصويا على سبيل المثال ومن تلك الدراسات هذه الدراسة .

بروتين ايزوليت لضغط الدم : أثبتت العديد من الدراسات أن لمكملات الواي بروتين بجميع انواعها فوائد على ضغط الدم ولا يخفى عليك عزيزي القارىء المشاكل التي يسببها ضغط الدم للجسم بحيث يعتبر من الاسباب التي تضر بعضلة القلب, وجدث بعض الأبحاث أن منتجات الالبان تساعد على خفض ضغط الدم ويرجع السبب كونها تحتوي على ببتيدات نشطة وذلك وفقا لهذه الدراسات العلمية 1 2 .

بروتين ايزوليت للسكري : يصيب السكري العديد من الاشخاص في العالم وقد يسبب العديد من المشاكل للمصاب به , وجدت بعض الدراسات أن مكملات الواي بروتين تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويساهم ايضا في زيادة الأنسولين وذلك وفقا لهذه الابحاث 3 4 .

كما تتبث بعض الدراسات أن تناول مكمل البروتين قبل ومع الوجبات الغنية بالكاربوهيدرات يساعد في إستقرار نسبة السكر في الدم لدى الاشخاص الأصحاء وأيضا لدى المصابين بالسكري النوع الثاني.

 بروتين ايزوليت للتنزيل الوزن : تعتبر مشكلة السمنة من المشاكل المنتشرة والتي تسبب في إرتفاع مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة, يعتبر تناول البروتين من أهم الإستراتيجيات الفعالة في قمع الشهية والحد من تناول السعرات الحرارية, والسبب كون تناول البروتين يحد من الرغبة في تناول المزيد من السعرات الحرارية التي قد تسبب الوزن.

فوائد أخرى للواي بروتين

الواي بروتين والكوليسترول : تعتبر مشكلة الكوليسترول من المشاكل المنتشرة هي الأخرى خاصة لدى الأشخاص الذي يعانون من السمنة, وجدت دراسة على الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أن تناول 52 غراما من مصل البروتين لمدة 12 أسبوعا أدى إلى إنخفاض كبير في نسبة الكوليسترول الضار في الجسم, لكن هنالك حاجة للعديد من الدراسات الأخرى من أجل إثبات فائدة مكملات الواي بروتين للكوليسترول.

الواي بروتين للتنزيل الوزن : تعتبر مشكلة السمنة من المشاكل المنتشرة والتي تسبب في إرتفاع مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة, يعتبر تناول البروتين من أهم الإستراتيجيات الفعالة في قمع الشهية والحد من تناول السعرات الحرارية, والسبب كون تناول البروتين يحد من الرغبة في تناول المزيد من السعرات الحرارية التي قد تسبب الوزن.

فوائد واي بروتين للإلتهابات : يعتبر الإلتهاب من ردود فعل الجهاز المناعي لكن القصير المدى, قد تفيد مكمل الواي البروتين في تقليل بعض البروتينات التي تسبب الإلتهابات في الجسم وذلك وفقا لهذا البحث العلمي.

reaction:

تعليقات