القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي فوائد اكل جوز الهند

ما هي فوائد اكل جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الاغدية المفيدة للجسم فجوز الهند من الاغدية الغنية بالعديد من العناصر الغدائية التي أثبتت الدراسات فائدتها للصحة , يحتوي جوز الهند على العديد من العناصر الغدائية المفيدة على سبيل المثال يوفر جوز الهند كمية من الألياف الغدائية وبعض الفيتامينات والمعادن الاساسية لعمل الجسم.

يحتوي جوز الهند على قيمة غدائية لا بأس بها على سبيل المثال يحتوي كل ثمانية وعشرون غراما من جوز الهند على ما يقارب 187 سعرة حرارية و 18 غراما من الدهون و16 غراما من الدهون المشبعة و 7 غرامات من الكاربوهيدرات و2 غرام من البروتين و 5 غرامات من الألياف الغدائية المهمة للجسم. كما يحتوي جوز الهند على كميات من السيلينيوم والنحاس والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم 

فوائد اكل جوز الهند للقلب : يساعد جوز الهند على تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد وذلك بسبب إحتوائه على حمض اللاريك وبالتالي قد يؤدي هذا بالتأثير بشكل إيجابي على صحة القلب, لكن ينصح الخبراء بضرورة الإعتدال في تناول جوز الهند من أجل تجنب بعض الاثار المعاكسة للفوائد التي يقدمها .


فوائد اكل جوز الهند للسكري : تم اجراء بعض الدراسات حول الفئران ان لجوز الهند تأثيرات مضادة للسكري ويعتقد الخبراء انه بسبب محتواه من الارجينين ويعتبر الارجينين مهما لعمل خلايا البنكرياس التي تفرز الانسولين والذي يتحكم في نسبة السكر في الدم,في دراسة تم إعطاء الفئران المصابة بالسكري البروتين المصنوع من جوز الهند ووجد الخبراء ان الفئران التي إستهلكت جوز الهند كانت لديها تحسينات على مستوى السكر في الدم والانسولين .


كما بدأت خلايا البيتا في البنكرياس في إنتاج المزيد من الانسولين وهذا الاخير يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

 

فوائد اكل جوز الهند للهضم : تساهم الألياف التي يحتوي عليها جوز الهند على تحسين عملية الهضم بحيث تساهم الألياف على منع وتقليل مشاكل الهضم, بالإضافة لذلك تساعد الالياف أيضا على تقليل فرص الاصابة بأمراض القلب وتقليل نسبة الكوليسترول الضار وتقليل الدهون ما يجعل الالياف خيارا جيدا للأشخاص الذين يريدون منع الإصابة بالسمنة ,تُصنف الألياف عادةً إلى ألياف قابلة للذوبان، أي تذوب في الماء، أو غير قابلة للذوبان أي لا تذوب في الماء.

الألياف القابلة للذوبان : يذوب هذا النوع من الألياف في الماء ليكوّن مادة شبيهة بالهلام. وقد يفيد في تقليل مستويات الكوليسترول ومستوى الجلوكوز. توجد الألياف القابلة للذوبان في الشوفان  والفاصوليا والفاكهة الحمضية والجزر والبازلاء والشعير والتفاح.

الألياف غير القابلة للذوبان : يعزز هذا النوع من الألياف حركة المواد عبر الجهاز الهضمي ويزيد من كتل البراز، لذا قد يكون مفيدًا لمن يعاني من الإمساك أو عدم انتظام التبرز,يعتبر  دقيق القمح الكامل والبقوليات والخضراوات، كالقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبطاطس، مصادر جيدة للألياف غير القابلة للذوبان.


فوائد اكل جوز الهند للمناعة :  يحتوي جوز الهند على بعض العناصر الغدائية المفيدة للجهاز المناعي فعلى سبيل المثال يحتوي الجوز الهند على معدن المنغنيز الذي يساهم في تقوية المناعة مع بعض العناصر الأخرى وبالتالي تدعيم الحصن المنيع ظد العدوى المختلفة بكفاءة كبيرة.


فوائد اكل جوز الهند لخلايا الدم الحمراء : يساعد جوز الهند على إنتاج خلايا الدم الحمراء والسبب كون جوزالهند غني بالنحاس الذي يساعد ويساهم في عملية إنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة في الجسم وبالتالي فإن وجود خلايا الدم حمراء سليمة يعمل على تعزيز الدورة الدموية وكثافة الدم الشيء الذي يمنع من الإصابة بفقر الدم.

reaction:

تعليقات