القائمة الرئيسية

الصفحات

 ما هي فوائد زيت اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات اللذيذة والتي تقدم العديد من الفوائد للجسم , لكن في هذه المقالة سنتحدث عن زيت اللوز حيث يوفر العديد من الفوائد للجسم, يعرف اللوز بغناه بالدهون الصحية المفيدة ويتم إستعماله في العديد من منتجات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة وبالشعر لذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنذكر اهم فوائد زيت اللوز المذهلة للجسم تابعوا معنا المقال.


القيمة الغدائية في زيت اللوز 

ضع في  إعتبارك عزيزي القارىء أن زيت اللوز تقل عن اللوز نفسه من حيث المغديات لكنها تتوفر على بعض المغديات فعلى سبيل المثال تحتوي كل ملعقة كبيرة أي 14 غرام من زيت اللوز على ما يقارب 119 من السعرات الحرارية و13 غراما من الدهون وفيتامين E هذا الاخير يعرف بفوائده الجمالية العديد .

الدهون الصحية الموجودة في زيت اللوز تجعله يوفر بعض الفوائد الجمة فعلى سبيل تتبث العديد من الدراسات العلمية أن الانظمة الغدائية الغنية بالاحماض الدهنية الغير مشبعة تساعد على تقليل خطر الإصابة بمخاطر القلب والإصابة بالسمنة, كما تعمل الأحماض الدهنية على خفض ضغط الدم المرتفع والذي يعتبر من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب وذلك وفقا لهذه الدراسة العلمية.


فوائد زيت اللوز

فوائد زيت اللوز للقلب : يحتوي زيت اللوز على العديد من الأحماض الدهنية وقدرها العلماء بنسبة 70% من زيت اللوز والتي تبث أن لها فائدة لصحة القلب, يساعد زيت اللوز وفقا لبعض الدراسات العلمية على نقل الكوليسترول السيء للكبد ويتم تكسيره ويتم إفرازه من الجسم وإرتبطت العديد من الدراسات المستويات الصحية من الكوليسترول بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وجدت هذه الدراسة العلمية أن زيت اللوز واللوز نفسه يساعد على تخفيض مستويات ونسب الكوليسترول السيء في الجسم والذي يؤتبط إرتفاعه بزيادة مخاطر الإصابة بمشاكل القلب.

زيت اللوز غني بمضادات الاكسدة : يعتبر زيت اللوز غني ببعض مضادات الأكسدة على سبيل المثال يحتوي زيت اللوز على فيتامين E حيث توفر ملعقة واحدة كبيرة حوالي 26 % من الإستهلاك الموصى به من فيتامين E, تحمي مضادات الأكسدة الخلايا من الجذور الحرة والتي قد تسبب الضررفالجذور الحرة عندما تكون بشكل كبير وكثير فإنها تسبب الضرر للجسم, وجدت هذه الدراسة أن تناول كميات مناسبة من فيتامين E يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومشكلة التنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر والتدهور المعرفي أيضا وهذه الدراسة محفزة لعدم التخلي عن اللوز وزيته أيضا.

فوائد زيت اللوز للتحكم في نسبة السكر : يساعد زيت اللوز على المساعدة على إستقرار نسبة السكر في الدم, فزيت اللوز غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي تساعد في خفض نسبة السكر في الدم لدى المرضى بالسكري.

وجدت هذه الدراسة أن إستبدال الأغدية أو الأنظمة الغدائية الغنية بالكاربوهيدرات بالأنظمة الغنية بالدهون الصحية يساعد في تخفيض نسبة السكر في الدم ويحسن أيضا من مقاومة الأنسولين . ليس هذا فقط بل وجدت هذه الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين أضافوا زيت اللوز لوجبة الإفطار كان لديهم إنخفاض في نسبة السكر في الدم مقارنة مع الذين لم يتناولوا زيت اللوزن مع الإفطار.

فوائد زيت اللوز للوزن : تساعد الانظمة الغنية بالدهون الصحية في تنزيل الوزن,بحيث تعمل الأنظمة الغدائية وحسب العديد من الدراسات في المساعدة على تنزيل الوزن وخاصة إذا تم دمجه مع الأنظمة الغدائية المخصصة لتنزيل الوزن.

وأخيرا يساهم زيت اللوز في الحصول على العديد من الفوائد التي ذكرناها أعلاه ويمكنك إستخدامه عن طريق إضافته للأطباق ويفضل الخبراء بعدم طهيه كونه قد يتم التخلص من المغديات الموجودة فيه, اما للإستعمال على البشرة فيمكن دهن المكان المراد وضع فيه زيت اللوز بحيث يعمل كمرطب فعال للبشرة.

reaction:

تعليقات