القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكرفس, وطريقة عمل عصير الكرفس

 فوائد الكرفس, وطريقة عمل عصير الكرفس

يوفر الكرفس العديد من الفوائد القيمة للجسم فعلى سبيل المثال يحتوي الكرفس على العديد من مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الخلايا والاوعية الدموية من الاكسدة, لذلك سنتعرف معا في موقع موسوعة جسمك حول أهم فوائد الكرفس مع طريقة عمل عصير الكرفس أيضا تابعوا المقال.


فوائد الكرفس للسرطان : يحتوي الكرفس على بعض المركبات والتي تلعب دورا في محاربة الإلتهابات وتعمل كمضادات الأكسدة والتي قد يكون لها خصائص مكافحة بعض السرطانات, كما يحتوي الكرفس على الفلافونويد والتي قد يكون لها خصائص مضادة للسرطان وذلك وفقا لهذا البحث  بحيث تعمل المركبات على منع انتشار الخلايا السرطانية كما يعتقد الخبراء أن الفلافونويد قد يعمل يجعل الخلايا السرطانية أكثر عرضة للهجوم بالعلاجات الكيمائية التي تستخدم في علاج السرطان.

فوائد الكرفس للكوليسترول : توجد بعض الدراسات على الفئران والتي أثبتت أن الكرفس ساهم في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم لدى الفئران التي تناولت نظاما غدائيا عالي الدهون,على سبيل المثال وجدت هذه الدراسة على الفئران أن مستخلص الكرفس ساهم وقلل في مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة .


فوائد الكرفس للإلتهابات : يساعد الكرفس على تقليل الإلتهابات وهذا الأخير يرتبط بالعديد من الأمراض بما في ذلك التهاب المفاصل وهشاشة العضام والشيء الرائع ان الكرفس يحتوي على ما يقارب خمس وعشرين مركبا من المركبات المضادة للإلتهابات وبالتالي يصنف ضمن الأغدية المضادة للإلتهابات .

فوائد الكرفس للهضم : بالإضافة لدوره في مكافحة الإلتهابات يلعب الكرفس دورا في تقليل حرقة المعدة وتحسين بطانة المعدنة والسبب حسب الخبراء هو إحتوائه على مركبات تساعد على الهضم لكن الدراسات التي أثبتت ذلك كانت على الحيوانات, كما أن الكرفس يحتوي على نسبة كبيرة من المياه وكمية مناسبة من الألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي بحيث تساهم الألياف في تقليل خطر الإصابة بالبواسير كما تساهم الأنظمة الغنية بالألياف في تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون , إضافة لدور الالياف في الوقاية من البواسر وبعض السرطانات تلعب الألياف ايضا دورا في تنزيل نسبة الكوليسترول السيء في الجسم كما أنها تساهم في تخفيض ضغط الدم.

تأثير الكرفس على تنظيم السكر : يحتوي الكرفس على بعض المركبات التي تساهم في إستقرار السكر في الدم فالكرفس غني بفيتامينات أ و فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفولات كما أنه يحتوي على كمية صغيرة من الصوديوم وبالتالي فإن له تأتير بطيء على مستوى السكر في الدم .

طريقة عمل عصير الكرفس



يمكنك تحضير عصير الكرفس لوحده عن طريق وضع اعواد الكرفس مع كمية مناسبة من الماء في الخلاط ثم خلطهم جيدا لحين الحصول على عصير الكرفس كما يمكن وضع بعض المكونات الأخرى الصحية مع عصير الكرفس كالقليل من الزنجبيل والقليل من الليمون لكن بدون تفريط فالقليل يكفي لكي لا تسبب ببعض المشاكل في الهضم, وبعدها تقوم بخلط الخليط مع كمية مناسبة من الماء ويقدم الخليط .

كما يمكنك عزيزي القارىء تجربة بعض المكونات الاخرى على سبيل المثال يمكن خلط التفاح الأخضر وبعض اوراق النعناع مع الكرفس والقليل من الخيار وكمية مناسبة من الماء ثم تقوم بخلط الخليط على حسب رغبتك ثم تنتعش بالمذاق اللذيذ والمنعش للخليط كما أنه يعتبر عصيرا صحيا .

كما هنالك من يضيف السبانخ مع القليل من الكرفس وحبة من الكمثري وموزة وحبة من التفاح الأخضر ثم كمية مناسبة من الماء وتقوم بخلط الخليط من أجل الحصول على عصير الكرفس .

reaction:

تعليقات