القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم فوائد الحليب بالكركم

 اهم فوائد الحليب بالكركم

يكتسب مشروب الكركم مع الحليب الساخن شعبية كبيرة في العديد من الدول بحيث يعتقد العديد من الأشخاص أنه يساعد في تحسين صحتهم والتخلص من بعض المشاكل الصحية والتي يعمل الكركم على تخفيفها والمساعدة على التخلص منها,كما يقوم العديد من الأشخاص بإضافة بعض التوابل الأخرى للمشروب فعلى سبيل المثال يقوم العديد من الأشخاص بإضافة القرفة أو الزنجبيل لمشروب الحليب والكركم وذلك من أجل الرفع من قيمته الغدائية لذلك سنتعرف معا في هذه المقالة في موقع موسوعة جسمك عن فوائد الحليب بالكركم وهل حقا يقدم الفوائد التي يعتقد الناس.


فوائد الحليب بالكركم لتقليل الإتهاب وتخفيف ألم المفاصل : يعتبر الإلتهاب من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية فعلى سبيل المثال يودي الإلتهاب للإصابة بالسرطان وأمراض القلب والإصابة بالزهايمر أيضا لذلك ينصح الخبراء بالتركيز على الأطعمة التي تحتوي على مضادات الإلتهابات وذلك بهدف تقليل الإصابة بهذه المشاكل, تشير هذه الدراسة العلمية أن الكركم يحتوي على مركب نشط يسمى الكركمين والذي له خصائص قوية مضادة للإلتهابات في الجسم والتي قد تقارن مع بعض الأدوية الصيدلانية المخصصة لذلك,تساعد هذه المضادات للإلتهاب على تقليل ألم المفاصل والناتج عن هشاشة العضام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وجدت هذه الدراسة العلمية والتي أجريت على خمسة وأربعين شخصا يعانون من إلتهاب المفاصل الروماتويدي أن تناول ما يقارب 500 ميليجرام من مركب الكركمين الموجود في الكركم ساعد بشكل كير في تقليل ألم المفاصل.


المشروب غني بمضادات الأكسدة : مشروب الحليب بالكركم يوفر العديد من مضادات الأكسدة والتي يحتوي عليها الكركم وهو الذي يعطي اللون الأصفر للمشروب, تم إستخدام المكون الموجود في الكركم لعدة سنين بسبب خصائصة المضادة للاكسدة والذي يسمى الكركمين وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة تلف الخلايا والإجهاد التأكسدي, وتشير العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد في الحماية من بعض المشاكل الصحية وخاصة إذا تم إضافة الزنجبيل والقرفة للمشروب فستحصل على مشروب غني بمضادات الأكسدة.

فوائد الحليب بالكركم للمزاج : قد يعمل مركب الكركمين الموجود في الكركم على تحسين الحالة المزاجية وذلك كونه يساعد في تخفيف اعراض الإكتئاب فعلى سبيل المثال وجدت هذه الدراسة العلمية أن الكركمين ساعد الأشخاص الذين تناولوه على تخفيف المرض لكن يعتقد الخبراء أن الأمر ما زال بحاجة للعديد من الدراسات العلمية من أجل تأكيد الأمر .

الوقاية من مشاكل القلب : تعتبر مشاكل القلب من اكثر اسباب الوفاة في العالم, يساعد مشروب الحليب بالكركم في  تحسين وضيفة بطانة الأوعية الدموية والتي تعتبر مهمة لصحة القلب وذلك وفقا لهذه الدراسة العلمية. وسيكون من الرائع إضافة القرفة والزنجبيل أيضا للمشروب بحيث تساهم في الرفع من القيمة الغدائية للمشروب والحصول على العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

فوائد الحليب بالكركم للسرطان : لحسن الحظ توجد العديد من الدراسات التي تشير إلى أن مركب الكركمين الموجود في الكركم تساعد على منع إنتشار الخلايا السرطانية كما أنها تعمل أيضا على منع الأوعية الدموية من النمو فيها وبالتالي كبح إنتشارها في الجسم وذلك وفقا لهذه الأبحاث العلمية, البحث1 البحث2 .

المشروب غي بفيتامين د والكالسيوم : يعتبر الحليب البقري مصدرا ممتازا للكالسيوم المهم لصحة العضام وفيتامين د التي تتعدد فوائده للجسم, ويعتبر الكالسيوم وفيتامين د من المغديات الضرورية للعضام فإذا كنت لا تتناول ما يكفي من الكلسيوم في اليوم فإن جسمك سيأخد من الكالسيوم الموجود في العضام وذلك من أجل المحافظة على مستويات الكالسيوم في الدم الشيء الذي سيؤذي تلقائيا لهشاشة العضام مع مرور الوقت ومع إستمرار الجسم على نفس الحالة.

أما بالنسبة لفيتامين د فإنه يعمل على تحسين قدرة الأمعاء على إمتصاص الكالسيوم , فالخبراء يعتقدون أن الكميات الغير مناسبة من فيتامين د قد تؤدي لضعف وهشاشة العضام ولو كنت تتناول كميات هامة من الكالسيوم.
reaction:

تعليقات