القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق ستساعدك في علاج تشققات اليدين

 طرق ستساعدك في علاج تشققات اليدين

تعتبر مشكلة تشققات اليدين وجفافهما من المشاكل المنتشرة والتي تسبب للعديد من المصابين بها إزعاجا وقد يسبب لهم ألما أيضا مما يجعل العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق للتخلص من هذه المشكلة لذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنحاول ذكر أهم الخطوات والطرق التي ستساعدك في علاج تشققات اليدين.


تعتبر مشكلة تشققات اليدين من المشاكل التي غالبا ما تزول من تلقاء نفسها عند القيام ببعض الخطوات البسيطة التي تساعد على السيطرة والتخلص من تشققات اليدين ويمكنك علاج تشققات اليدين بالقيام بهذه الخطوات أسفله :

وضع المرطبات : ينصح الخبراء الأشخاص الذين يعانون من تشققات في اليدين في إستعمال كريم مرطب للبشرة ويمكن إختيار مرطب عميق للبشرة الجافة حيث سيعمل ذلك على تخفيف التشققات مع الإستمرار على وضعه في اليدين, وينصح الخبراء بوضع الكريمات المرطبة ويتم وضع المرطب في الليل قبل الخلود للنوم ثم وضع قفازات خفيفة وذلك بهدف حبس الرطوبة داخل القفازات, ولبد من إختيار كريمات ذو جودة ومعروفة بفاعليتها وتجربتها على تشققات يديك من أجل علاج تشققات اليدين .

جل الصبار لعلاج تشققات اليدين : يدخل جل الصبار في العديد من المنتجات المخصصة لترطيب وعلاج جفاف البشرة ويمكنك إستخدامه من أجل علاج مشكلة تشققات اليدين وينصح الخبراء بإستعمال جل الصبار على المكان المصاب مباشرة أو يمكنك إستعمال منتج يحتوي على جل الصبار فكلى الحالتين مناسب وفعال.

لبس القفازات : عند إستعمال الماء بشكل متكرر وخاصة عند غسل الأواني في المطبخ فإن ذلك سيؤدي لظهور مشاكل في البشرة في اليدين حيث قد يؤدي ذلك لظهور تشققات اليدين أو مشكلة جفاف الجلد, لذلك ينصح الخبراء بضرورة لبس القفازات عند القيام بغسل الأواني وخاصة في فصل البرد والشتاء.

اسباب تشققات اليدين 

الطقس : تؤدي بعض الفصول في الإصابة بمشكلة تشققات اليدين فعلى سبيل المثال يؤدي فصل الشتاء والذي تكون في الأجواء باردة إلى ظهور مشكلة تشققات اليدين بحيث قد تكون الرطوبة غير موجودة في الهواء .

ظروف العمل : الأشخاص الذين يتعرضون لغسل اليدين بشكل متكرر وخاصة في الأجواء الباردة وغالبا ما يكون الأطباء والممرضون أو مصففوا الشعر بالمواد الكيميائية أو المهن التي تتطلب الماء أو وضع المنتجات الكيميائية بشكل كبير هم المعرضون للإصابة بمشاكل تشقق وجفاف اليدين .

بعض المشاكل الصحية : تؤدي بعض المشاكل الصحية للإصابة بمشكلة تشققات اليدين فعلى سبيل المثال يعتبر الأشخاص المصابين بإضطرابات مناعية أو بمرض السكري مما قد يؤذي لتشقق وجفاف اليدين لديهم .


كيفية الوقاية من تشققات اليدين 

تساعد العديد من السلوكات في الوقاية ومنع الإصابة بمشكلة تشققات اليدين والتي يمكن إتباعها ولو من حين لأخر وخاصة لدى الأشخاص الذين يعملون في ظروف تزيد من خطر الإصابة بمشكلة تشققات اليدين ومن الطرق التي ستساعدك على الوقاية من مشكلة تشقق اليدين نجد : 

وضع القفازات أثناء العمل في الظروف القاسية : ينصح بوضع القفزات عند التعرض للمياه في الأجواء الباردة .

وضع المرطبات : ينصح أيضا بوضع المرطبات للأشخاص الذين يشتغلون في مهن تزيد من فرص الإصابة بتشققات اليدين 

تجنب مصادر الحرارة : ينصح الخبراء بضرورة تجنب قدر الإمكان الحرارة المفرطة كالمجففات الحرارية أو كل وسائل التدفئة وينصح بإستعمالها بإعتدال .

وأخيرا كانت هذه ابرز الأسباب التي تؤدي لتشققات اليدين كما قدمنا لكم بعض طرق علاج تشققات اليدين وبعض طرق الوقاية منها وهي طرق بسيطة وإن كانت المشكلة مستمرة لفترة طويلة رغم القيام بكل هذه الخطوات فينصح بإقتناء بعض المرهمات العلاجية المخصصة لعلاج تشققات اليدين أو الإستشارة مع الطبيب المختص.
reaction:

تعليقات