القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي فوائد حب الرشاد

 ما هي فوائد حب الرشاد

يعتبر حب  الرشاد من البذور التي إستخدمت في التخلص من العديد من المشاكل الصحية وما زالت تستعمل لنفس الغرض, فحب الرشاد يتميز بغناه بالعديد من العناصر الغدائية فعلى سبيل المثال يوفر حب الرشاد العديد من الفيتامينات كفيتامين أ وفيتامين سي وحمض الفوليك وفيتامين E  الأحماض الدهنية والبيتاكاروتين كما يحتوي على الألياف الغدائية المفيدة للجسم كما يحتوي حب الرشاد على الحديد والكالسيوم والفوسفور .


فوائد حب الرشاد

فوائد حب الرشاد للمناعة : يحتوي حب الرشاد على العديد من مضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجهاز المناعي فعلى سبيل المثال يحتوي حب الرشاد على فيتامين سي وهذا الأخير يشتهر بدوره في تقوية الجهاز المناعي كما يعمل فيتامين سي في الحفاظ على صحة القلب بحيث يعمل على إبطاء تطور تصلب الشرايين كما يساهم فيتامين سي أيضا على تقليل خطر إرتفاع ضغط الدم إلى جاتب دوره في إنخفاض معدل الإصابة بالسرطانات .

مكافحة الجراثيم والميكروبات : نظرا لغني حب الرشاد بفيتامين سي فإنه وهو من مضادات الأكسدة المشهورة في مكافحة الجراثيم فإنه يساعد على الوقاية من السعال والزكام, فالجراثيم قد تدخل الحلق وتسبب بإلتهاب الحلق والزكام والسعال أيضا .

فوائد حب الرشاد للجهاز الهضمي : من فوائد حب الرشاد أنه يساهم في تليين الأمعاء ويعمل على تسهيل حركة الأمعاء الشيء الذي يؤدي تلقائيا للتخلص من مشاكل عسر الهضم كما أنه يساهم في التخلص من مشكلة الإمساك.

فوائد حب الرشاد للعضام : يساعد حب الرشاد في تقوية العضام والسبب كون حب الرشاد يحتوي على الكالسيوم فالكالسيوم يعمل على تقوية العضام وزيادة كثافتها كما أنه يعمل على الوقاية من مشكلة هشاشة العضام, يعمل الكالسيوم أيضا على الوقاية من تكون الحصى في الكلى فعلى عكس السائد أن الكالسيوم يؤدي لتكون الحصى لكن الدراسات العلمية أثبتت أن الكالسيوم يساهم في منع تكون الحصى في الكلي.

يساعد الكالسيوم أيضا على المساعدة على إستقرار ضغط الدم وذلك عند تناوله بإنتضام ,كما يساعد تناول الكالسيوم على خفض مخاطر الإصابة بمشاكل عضلة القلب.

فوائد حب الرشاد لإرتفاع ضغط الدم : يساعد حب الرشاد على المساعدة في إستقرار ضغط الدم ومنع الإرتفاع الذي قد يطرأ فيه.

فوائد حب الرشاد للمرضعة : من ابرز فوائد حب الرشاد أنه يعمل على زيادة إفراز الحليب للمرضعات والسبب كونه يعمل على زيادة هرمون البرولاكتين وهو الهرمون المسؤول على إفراز الحليب لكن قبل ذلك لبد من إستشارة الطبيب الخاص بك قبل إستخدام حب الرشاد لإفراز الحليب.

حب الرشاد غني بالحديد : يساعد تناول حب الرشاد في الوقاية من فقر الدم المرتبط بنقص الحديد في الجسم بحيث يحتوي حب الرشاد على كمية مناسبة من الحديد الشيء الذي يجعله من اهم الأغدية في الوقاية من الأنيميا.

محاذير حب الرشاد

حب الرشاد أثناء الحمل : يفضل الخبراء عدم تناول حب الرشاد في فترة الحمل حيث قد يعمل على حدوث تقلصات في الرحم لذلك يفضل إستشارة الطبيب قبل إستخدامه للنساء الحوامل.

حب الرشاد لمرضى السكري : يفضل الخبراء عدم تناول حب الرشاد للمصابين بمرض السكري بحيث قد يكون لحب الرشاد تأثير خطير للمرضى بالسكري ولذلك ينصح الخبراء بضرورة إستشارة الطبيب قبل إستخدام حب الرشاد.

حب الرشاد للمصابين بضغط الدم : ينصح الخبراء الأشخاص المصابين بمرض ضغط الدم في الإنتباه عند إستخدام حب الرشاد ويفضل تجنبه ولا يوجد أفضل من إستشارة الطبيب قبل تناول حب الرشاد.
reaction:

تعليقات