القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن مكمل غدائي سنتروم

 كل شيء عن مكمل غدائي سنتروم



المكمل الغدائي سنتروم هو مكمل غدائي غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وغالبا ما يتم وصفه للأشخاص الذين لديهم نقص في الفيتامينات والمعادن في الجسم حيث يحتوي على تركيبة غنية بالعناصر الغدائية التي يحتاجها الجسم لذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنذكر مكونات مكمل غدائي سنتروم وانواعه بالتفصيل أيضا.

يحتوي المكمل الغدائي سنتروم على فيتامين أ وهذا الأخير يدخل في العديد من التفاعلات في الجسم فعلى سبيل المثال يساعد فيتامين أ على الحفاظ على صحة العينين والرؤية كما أنه يدعم وضيفة الجهاز المناعي إضافة لدور فيتامين أ في توازن مستويات السكر في الدم كما يساهم في نمو أنسجة الجسم بما في ذلك البشرة.

يحتوي مكمل سنتروم أيضا على فيتامين ب1 والذي يعتبر مهما لصحة القلب والجهاز العصبي كما يدخل في عملية الأيض وإنتاج الطاقة في الجسم, كما يحتوي مكمل سنتروم على فيتامينات ب2 وب3 وب5 وب6 وب9 وب12 ويعمل فيتامين ب2 على الحفاظ على صحة الأعصاب والحفاظ على الرؤية كما أنه يقلل من الشعور بالتعب والإرهاق أما فيتامين ب3 فهو يعمل على تعزيز وظائف الجهاز العصبي, ويعمل فيتامين ب5 على تقليل شعور الشخص بالتعب وتدعيم صحة المخ أو الدماغ.

يحتوي المكمل الغدائي سنتروم ايضا على فيتامين سي والذي هو معروف أنه من أهم الفيتامينات لصحة الجهاز المناعي للشخص فهو يساعد على تقوية أهم الأجهزة في الجسم بحيث يعمل فيتامين سي على تسريع وقت إستشفاء الجسم من الإنفلونزا كما يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم إضافة لكونه يعمل تعزيز صحة العيون, كما يحتوي المكمل الغدائي سنتروم على  فيتامين د والذي يعتبر من الفيتامينات التي تقدم فوائد عديدة للجسم ففيتامين د يساعد على ضروري لصحة العضام ويساعد على إمتصاص الكالسيوم داخل الجسم, إضافة لكون فيتامين د يساعد على الحماية من الأمراض القلبية وتصلب الشرايين والإصابة بالسكتات الدماغية.

يحتوي مكمل سنتروم أيضا على فيتامين E والذي يعتبر من اقوى مضادات الأكسدة حيث يعتبر من الفيتامينات  التي تحمي من الجذور الحرة الضارة كما تشير الدراسات إلى أن لفيتامين E دور في تقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر كما يقلل أيضا من فرص الإصابة بداء الباركسون.

كما يحتوي المكمل الغدائي سنتروم على العديد من المعادن المهمة والضرورية للجسم على سبيل المثال يحتوي مكمل غدائي سنتروم على المغنيسيوم والحديد والفسفور والكروم والمنغنيز واليود والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم.


أنواع مكمل غدائي سنتروم

يأتي مكمل سنتروم بالعديد من الأنواع المخصصة فعلى سبيل المثال يأتي مكمل سنتروم بنوع سنتروم للرجال أو CENTRUM MEN والذي يحتوي على العديد من العناصر الغدائية الضرورية لجسم الرجل ويتيمز بكونه خالي من اللاكتوز والجلوتين والسكر والقمح.

كما يأتي المكمل الغدائي سنتروم بمكمل سنتروم للنساء او CENTRUM WOMEN بالعديد من العناصر الغدائية المخصصة لتلبية حاجيات النساء .

والجميل في المكمل الغدائي سنتروم أنه يوجد مكمل خاص بالرجال والنساء فوق الخمسين سنة ويسمى سنتروم سيلفر CENTRUM SILVER بحيث يأتي هو الأخر بالعديد من العناصر الغدائية التي يحتاجها جسم الشخص كما يعتبر المكمل الغدائي سنتروم سيلفر خالي من اللاكتوز والجلوتين والسكر والقمح .

كما يأتي مكمل سنتروم بنوع مخصص للنساء الحوامل حيث يحتوي على العديد من العناصر الغدائية التي تحتاجها النساء الحوامل كحمض الفوليك والذي يعتبر من العناصر الغدائية التي تحتاجها المرأة الحامل لحماية الجنين من التشوهات كما يساعد هذا النوع على منع النقص في معدن الحديد.

ويوجد نوع من سنتروم مخصص للأطفال حيث يأتي بأقراص قابلة للمضغ ومخصص للاطفال الذين يبلغون أربع سنوات من العمر,كما توجد العديد من الأنواع الأخرى لمكمل سنتروم بحيث يتميز بكونه يأتي بالعديد من الأنواع والأشكال .
reaction:

تعليقات