القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز فوائد فاكهة الجوافة العديدة للجسم

 ابرز فوائد فاكهة الجوافة العديدة للجسم

يتميز شكل فاكهة الجوافة كونها تحتوي على ثمار بيضاوية وذات قشرة خضراء اللون أو صفراء اللون وتحتوي على بذور صالحة للأكل أيضا كما أن أوراقها تستخدم كشاي عشبي وخلاصة الاوراق كمكمل غدائي لذلك نحن هنا في موقع موسوعة جسمك سنذكر اهم فوائد فاكهة الجوافة للجسم تابعوا معنا المقال.


فاكهة الجوافة تساعد في خفض مستويات السكر في الدم : هنالك بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى أن فاكهة الجوافة قد تساعد على خفض مستويات السكر في الدم,فعلى سبيل المثال وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلصات أوراق فاكهة الجوافة يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم وذلك وفقا لهذه الدراسات العلمية 1 2 والجيد في الأمر أنها تحسن أيضا من مقاومة الأنسولين وفقا لنفس الدراسات والأبحاث العلمية .

ليس هذا فقط بل شملت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أيضا البشر فعلى سبيل المثال وجدت هذه الدراسة العلمية والتي أجريت على تسعة عشر شخصا أن شرب شاي أوراق الجوافة يخفض من مستويات السكر في الدم وخاصة بعد تناول الوجبات الغدائية كما أن تأثير شاي الجوافة يستمر لفترة طويلة قدرها الخبراء بساعتين, الخبر السار أيضا هو أن الدراسات شملت أيضا الأشخاص المصابين بالسكري النوع الثاتي حيث وجد هذا البحث العلمي الذي أجري على عشرين شخصا مصاب بالسكري النوع الثاتي أن شرب شاي أوراق الجوافة ساعد بشكل كبير في تقليل مستويات السكر في الدم بعد الوجبات .


فاكهة الجوافة للقلب : لحسن الحظ توجد العديد من الدراسات العلمية التي تشير إلى كون فاكهة الجوافة تحمي القلب من التلف الناتج عن الجذور الحرة والسبب يعود كون فاكهة الجوافة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات, كما أن نسبة الألياف والبوتاسيوم الموجودة في فاكهة الجوافة يساعد على الحفاظ على صحة عضلة القلب أيضا.

إرتفاع ضغط الدم والكوليسترول السيء من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بمشاكل القلب وجدت هذه الدراسة العلمية أن مستخلص ورق الجوافة يساعد في إنخفاض ضغط الدم كما أنه يساهم في تنزيل مستويات الكوليسترول السيء في الجسم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي : تعتبر الألياف من المغديات الضرورية التي تدعم صحة الجهاز الهضمي حيث تساعد على حركات الأمعاء بطريقة صحية وسليمة وتمنع الإمساك الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص, فاكهة الجوافة تحتوي على كمية مناسبة من الألياف الغدائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.

فاكهة الجوافة لتخفيف اعراض الدورة الشهرية : العديد من النساء تعاني من بعض الإنزعاجات نتيجة الدورة الشهرية ومنها على سبيل المثال عسر الطمث, تشير بعض الأدلة إلى أن مستخلص أوراق الجوافة قد يساعد في تقليل حدة ألم تقلصات الدورة الشهرية, بحيث وجدت هذه الدراسة أن تناول 6 مليغرام من مستخلص أوراق الجوافة يوميا أدى إلى تقليل شدة الألم.


فاكهة الجوافة للسرطان : مستخلص اوراق الجوافة قد يكون لها تأثير مضاد للسرطان بحيث وجدت بعض الدراسات التي اجريت على الحيوانات أن مستخلص ورق الجوافة يساهم في منع نمو الخلايا السرطانية,ويرجع الخبراء السبب في ذلك هو كون فاكهة الجوافة غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم والتي تعتبر من المسببات لتلف الخلايا وهي أحد أسباب السرطان الرئيسية .

فاكهة الجوافة غنية بفيتامين سي المفيد : يساعد فيتامين سي الموجود في فاكهة الجوافة في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للإنسان بحيث يعتبر الجهاز المناعي من أقوى الأجهزة التي تحمي الجسم من العدوى والأمراض وأي خلل يصيبه سيجعل الجسم عرضة للتهديدات والأمراض.
reaction:

تعليقات